هواتف ذكية ستكون الأفضل في 2016


لا يكاد ينتهي عام ويطل الآخر حتى تجد مجموعة من الشركات التقنية تصدر هواتف ذكية جديدة لتنافس في أحد أقوى الأسواق تنافسيةً في وقتنا الحالي، وهو سوق الأجهزة الذكية، وفي هذا المقال سنعرض مجموعة من الهواتف التي يعتقد بأنها ستكون الأفضل هذا العام.

هواتف ذكية ستكون الأفضل في 2016

هاتف HTC One M10

من المقرر أن يكون موعد إصدار هذا الهاتف في صيف عام 2016م، ويتوقع أن يمتلك شاشة بحجم 5.15 بوصة، وبدقة 1440×2560 بكسل، ومعالج بيانات ثنائي النواة بقوة 2.15 جيجا هيرتز، أما الذاكرة العشوائية “RAM” فستكون 4 جيجا بايت والذاكرة الداخلية 32 جيجا بايت.

أما نظام التشغيل، فسيعمل الجهاز بنظام أندرويد 6.0.1، والكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع بعض الخصائص التي تزيد من استقرار الصورة وتعدّل على حرارة الصورة، كما أنها قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160p.

وهناك مزايا إضافية للجهاز، فالجهاز سيضم تقنية البصمة، كما أن حامله سيحصل على 100 جيجا بايت على جوجل درايف للتخزين.

هواتف ذكية

هواتف جديدة

هاتف iPhone 7

هاتف آبل الشهير آيفون، يتوقع أن يتم إصدار نسخته رقم 7 في شهر سبتمبر القادم، والمصدر سيعرض بعض المعلومات التي يتوقعها عن الهاتف القادم.

يتوقع أن يكون الهاتف أكثر رفعًا من الإصدار السادس للجهاز لذلك قد تضطر الشركة لإلغاء مدخل السماعات 3.5mm والذي سيجعل المستخدمين يلجأون للسماعات اللاسلكية، كما أن الشركة تهدف إلى إطلاق جهازها بمعالج سداسي النواة “A10”.

وهناك ميزة يتوقع أن يتم إضافتها للآيفون، وهي طريقة التوصيل الذكية التي تم إضافتها لآيباد، والتي ستتيح لمستخدمي آيفون أن يستخدموا لوحة مفاتيح خارجية للعمل مع الجهاز.

والكاميرا الخاصة بالجهاز يتوقع أن تصبح بدقة 17 ميجا بيكسل، مع قدرة على تصوير مقاطع فيديو 4K، أما شاشة الجهاز فسيكون هناك حجمان، الأول 4.7 بوصة والآخر 5.5 بوصة مع وضوح 2K، ومن المتوقع أن يتم تحسين خاصية اللمس ثلاثية الأبعاد.

هواتف جديدة

هواتف جديدة

هاتف Nokia C1

ما يميز هذا الهاتف هو أنه سيكون الأول لشركة نوكيا منذ فترة بسبب عقد عدم إنتاجها للهواتف مع شركة مايكروسوفت، ولكن عند عودتها يتوقع أن يكون هذا هو هاتفها الأول، وسيعمل مع نظام تشغيل أندرويد، ولكن النسخة الخامسة من النظام.

وسيحمل جهاز نوكيا الجديد معالجًا من إنتل، وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا بايت، أما الشاشة فسيكون حجمها 5 بوصة والكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل، والتي ستكون قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p.

المواصفات تبدو عادية، وربما أقل من عادية، ولكنها ستكون بداية جيدة للشركة أن تعتمد على أندرويد، وربما يتم إصدار الجهاز بأسعار منافسة.

هواتف جديدة

هواتف جديدة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هواتف ذكية ستكون الأفضل في 2016

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول