منوعات

في الصين أول مطار مُخصص للطيور المهاجرة!

من المعروف بأن المباني المعمارية الحديثة لا تهتم كثيراً لتكون موطناً طبيعياً لبعض الحيوانات والطيور. إلا أن شركة McGregor Coxall المختصة بالتصميمات الخضراء، كشفت مؤخراً عن أحدث تصميمات المباني الهندسية المعمارية، وهو ما سيكون أول مطار مخصص للطيور المهاجرة في العالم!

أول مطار للطيور المهاجرة

في الصين أول مطار مُخصص للطيور المهاجرة!

سيتم بناء التصميم على موقع لطمر النفايات في الصين، وهذا المكان يُعتبر ملاذاً للطيور، حيث يستضيف أكثر من 50 مليون طائر من القطب الجنوبي التي تسافر على طول شرق آسيا واستراليا (EAAF). لكن بسبب التحضّر الساحلي، فقد أصبح الطريق تحدياً لاستقبال الطيور، كما أن هذا يؤثر سلباً على هجرة نوع من بين 5 أنواع من الطيور المهددة بالانقراض على مستوى العالم.

أول مطار للطيور المهاجرة

وهذا ما دفع تلك الشركة إلى إطلاق فكرة هذا المطار المُصمم خصيصاً للطيور، وهو الذي يقع على مساحة 60 هكتار من حديقة الأرض المُفضلة لدى الطيور. وهذا ما يُسهل على الطيور الهبوط والتزود بالطعام، ومن ثم المغادرة واستكمال طريقها.

أول مطار للطيور المهاجرة

سوف يتم تزويد المطار باستخدام الطاقة المتجددة، في حين أن الأرض سيتم ريها بمياه الصرف المُعاد تدويرها.

مطار طيور

قال أدريان ماكجريجور الرئيس التنفيذي لشركة McGregor Coxall: “إن هذا المطار سيكون من عجائب العالم الطبيعي”.

مطار طيور

وأضاف، “كما أنه سيكون ملاذاً كبيراً على مستوى العالم لأنواع الطيور المهاجرة المُتعرضة للخطر، بالإضافة إلى أنها ستكون الرئتين الخضراء الجديدة لمدينة تيانجين”.

مطار طيور

جنباً إلى جنب مع مساعدة الطيور، فإن الشركة تنوي إلى إضافة الحدائق الخضراء ومسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية.

سيبدأ بناء هذا المطار في أواخر عام 2017، ومن المُقرر أن ينتهي المشروع في عام 2018.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى