موسيقى فضائية غريبة سمعها رواد أبولو في القمر قبل 47 عامًا


موسيقى فضائية

عالَم الفضاء هو عالم واسع، ولا ينفك الإنسان عن اكتشاف المزيد والمزيد مع التقدم في الزمن والعلم على حدٍ سواء، وفي هذا التقرير سنتحدث عن ظاهرة غريبة عايشها طاقم مهمّة أبولو قبل ما يقارب 47 عام.

موسيقى فضائية غريبة سمعها رواد أبولو في القمر قبل 47 عامًا

انطلقت بعثة أبولو 10 إلى الفضاء لأول مرة عام 1969م، وأثناء رحلتها حلّقت في الجانب المظلم للقمر واستغرقت مدة التحليق ساعة، وتضمنت الرحلة كلًا من رواد الفضاء، توماس ستافورد، وجون يونغ، ويوجين سيرنان. خلال هذا التحليق في الجانب المظلم، انقطع الاتصال مع الأرض وسمع الرواد في هذه اللحظات ما وصفوه بأنه موسيقى غريبة من الفضاء.

الروّاد أكدوا بأنهم سمعوا أصوات مثل “وووووووه”، وهذا ما ستشاهده في الفيديو الذي أضفناه في نهاية التقرير، ولكن بعد عودة روّاد الفضاء للمركبة بسلام، وانتهاء المهمة بنجاح، تم الإعلان بأن الرحلة سارت في مجراها الطبيعي بدون أي تعقيدات ولم يتم ذكر أي شيء يتعلق بالأصوات.

موسيقى فضائية

لكن رائد أبولو 15 Worden أكد أن وكالة ناسا قامت بإخفاء هذه المعلومات التي لم يتم فهمها في ذلك الحين، وذلك لصالح الناس لحين إجراء الدراسات حول تلك الأصوات.

كانت المعلومات سرية لدى وكالة ناسا في عام 1969م، وبقيت سرية حتى عام 1973م، حيث تم نشرها في الأرشيف الوطني ولكن لم يتسنّى لأحد أن يجدها في ذلك الحين وفتح قضيتها والبحث في تفاصيلها، أما بعد ذلك تم تحميل التسجيلات على صفحات الإنترنت في عام 2012م تم الوصول إليها والمطالبة بالتوضيحات.

أحد التفسيرات التي تم طرحها بالنسبة للموسيقى المسموعة

من المعروف أن الصوت لا ينتشر في الفضاء لانعدام الهواء، ولكن ظهور الأصوات في التسجيلات التي تم تفريغها في لحظات انقطاع الاتصال مع الأرض تؤكد إلى وجود شيء غريب، وحسب الدراسات التي قامت بها وكالة ناسا توصلت إلى أنه من الممكن أن تكون هذه الأصوات عبارة تشويشات وتداخلات في ترددات الراديو في الفضاء.

أي أن ما تم إخفاؤه لسنوات طويلة، يُرجّح أن يكون مجرد تداخلات في مواجات الراديو في الفضاء.

فيديو وثائقي يعرض روّاد الفضاء الذين سمعوا الموسيقى في الفضاء وتفاصيل الأصوات التي تم سماعها كما ذكرنا لكم في التقرير:

المصدر

تعليقات 1

  1. ههههههههههههههههه نفسي احبط ناس ناسا ذيما يقزلوا الخايف بيسمع اصوات من محض خياله المهم بما انو كان التواصل باالارض مقطوع اكيد الجماعه مثل الرادار كان يلفون حول زاتهم ويضخمون الاصوات اي شارده ووارده ربما whoooooo على العموم الغربي دلالتها ليش الفضائين ان صح التعبير ما يقولون hi بالمختصر المفيد ويحلون عقده التؤويلات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موسيقى فضائية غريبة سمعها رواد أبولو في القمر قبل 47 عامًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول