عجائب فريدة من الطبيعة في العالم


لا تزال الطبيعة تُخفي في جعبتها الكثير من الأسرار التي لم تُكتشف حتى اللحظة على الرغم من كل رحلات السفاري والبعثات الاستكشافية التي يقوم بها المغامرون وهواة الاستكشاف وعلماء الأحياء والطبيعة في العالم. وكان من آخر العجائب الطبيعية التي أُزيح الستار عنها النهر الذي تغلي مياهه وسط الغابة في الأمازون بالبيرو والذي يقضي على كل صور الحياة فيه بفعل ارتفاع درجة حرارته.

وهذه عجائب فريدة أخرى من الطبيعة تجعلك تتفكر في خلق الله وما تُخبئه الطبيعة في جعبتها..

عجائب مذهلة من الطبيعة في العالم

ساحل جزيرة موريشيوس

للوهلة الأولى، قد يبدو أن دوامة ضخمة وُجدت قبالة سواحل جزيرة موريشيوس الاستوائية في المحيط الهندي، لكن في الواقع، ما هو إلا وهم بصري بسبب ودائع الطمي والرمل في قاع البحر.

أضواء وردية

قليلون هم القادرون على رؤية هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة التي تتشكل خلال العواصف الرعدية الشديدة. حيث تظهر أضواء وردية كأنها أشباح على ارتفاع 80 كلم فوق سطح الأرض خلال العواصف الشديدة.

فقاعات الغاز

من الظواهر الفريدة الأخرى، تصاعد فقاعات غاز الميثان من بحيرات الزنجفر في حديقة بانف الوطنية في ألبرتا، كندا. حيث تتصاعد الفقاعات أسفل طبقة الجليد تحت الماء، ويظن بعض السكان المحليون أن كائنا يعيش تحت الماء هو من ينفث هذه الفقاعات.

بحيرة النطرون

تعتبر بحيرة النطرون الواقعة في وادي الصدع العظيم في تنزانيا أحد أبرز العجائب الطبيعية بسبب لونها الأحمر الغريب الذي استمدته من الطحالب الحمراء داخل المياه.

الجسر الحجري العملاق

نصب طبيعي يتكون من أكثر من 40 ألف عمود صخري من البازلت تشكلت منذ ملايين السنين بفعل الثورة البركانية. ويتواجد الجسر الحجري العملاق في إيرلندا الشمالية.

أشجار كينيا ملونة

أشجار قوس قزح الأوكالبتوس هي ظاهرة فريدة أخرى تتميز بالألوان الزاهية على لحائها. فسيقان أشجار الكينيا تتلون بأكثر من لون كالأخضر والبرتقالي والأرجواني بحسب عمر الشجرة.

صحراء أتاكاما

على الرغم من كون صحراء تاكاما في تشيلي شديدة الجفاف خلال فصل الصيف، إلا أنها تُفرش بسجادة من الزهور خلال موسم الأمطار كل 5-7 سنوات لتُصبح كأنها غابة مزهرة بالأزهار الوردية.

فجوة عميقة

حفرة عميقة يصل عمقها إلى 3000 متر بعرض 124 مترا قبالة ساحل جزيرة بليز.

نهر قوس قزح

نهر كانيو كريستيلز أو نهر قوس قزح الساحل كما يُطلق عليه في كولومبيا، يتمتع بألوانه النارية الجميلة من الأحمر للأصفر للبرتقالي بفعل تنوع ألوان الطحالب المعروفة باسم clavigera macarenia والمتواجدة فقط في تلال ماكارينا.

غيوم عدسية

غيوم عدسية الشكل تظهر فوق المناطق الجبلية بتتشكل بوجود رياح قوية وارتفاع نسبة الرطوبة. وهي ظاهرة طبيعية نادرة الحدوث.

حفرة النار

بوابة الجحيم كما تُعرف في تركمانستان، هي عبارة عن حفرة تُطلق الغاز الطبيعي والذي يستمر بالانطلاق منذ عام 1971م وبقيت مشتعلة منذ ذلك التاريخ.

هجرة الفراشات

في أواخر فصل الصيف وأوائل الخريف، تهاجر ملايين الفراشات من الولايات المتحدة وكندا إلى المكسيك، حيث تضع الإناث بيضها في مشهد آسر ومذهل.

منازل النباتات

بيوت النباتات في قرية هوتوفان الصينية.

الصحراء الموريتانية الكبرى

تكوينات جيولوجية ملونة في الصحراء الكبرى في موريتانيا.

وادي الموت

خلال فصل الشتاء، تُغطى الحديقة الجافة في وادي الموت الوطني بسجادة من الزهور الصفراء الجميلة بما لا يتناسب مع اسم المكان المرعب!

الشفق القطبي

ظاهرة غيوم اللؤلؤ أو أضواء الشفق القطبي الشمالي التي تظهر فوق النرويج والمناطق القطبية الأخرى.

أشجار الصنوبر الملتوية

حوالي 400 شجرة صنوبر أثارت الريبة حولها بسبب التواء جذوعها في غابة شمال غرب بولندا.

صور من الطبيعة

جبال دانكسيا هي مناظر طبيعية خلابة تشكلت بفعل الرواسب الرملية والمعادن التي صُقلت منذ أكثر من 24 مليون سنة في الحديقة الوطنية الجيولوجية في مقاطعة قانسو بالصين.

البحيرة المرقطة

البحيرة المرقّطة في كولومبيا البريطانية، كندا. هي ظاهرة طبيعية تظهر خلال فصل الصيف بفعل تبخر مياه البحيرة وترسّب المعادن على شكل دوائر.

المصدر

اقرأ أيضا:

صور الطبيعة حين تفرض نفسها!

صور: إبداع الإنسان في احترام الطبيعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عجائب فريدة من الطبيعة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول