هل حياة الإنسان ممكنة بدون رموش ؟


العين هي جزء مهم من أجزاء الإنسان، وأحد أهم وسائل التواصل والتخاطر مع الآخرين، حتى أنها قادرة على اختصار مئات الكلمات في النظرات فقط! لكن حديثنا ليس عن العين وإنما عن الشعر الذي يُبطن الجفون لدينا، إنها الرموش. فلا أحد يُنكر أن الرموش تُضفي جاذبية جمالية للعينين، لكن هل وجود رموش للعينين مهم لحياتنا؟ أم أنها لا تُضيف شيئا سوى الجمال والجاذبية؟

رموش العين

أهمية رموش العينين لا تقتصر على الناحية الجمالية

لا يقتصر الغرض من رموش الإنسان على النواحي الجمالية فقط، بل يُعزى لها الفضل في حماية العينين من العديد من الجسيمات متناهية الصغر في الهواء مثل ذرات الغبار والرمل، والتي يُمكن أن تُلحق الأذى بالعينين لو ولجت إليهما. فالرموش قادرة على التقاط هذه الجسيمات قبل أن تصل إلى داخل العينين وتُخرجها بعيدا. ويُمكن تفسير سبب طول رموش الإبل عن باقي الكائنات الحية وذلك لحماية عينيه من رمال الصحراء التي تتطاير حوله ولتساعده على التكيف في هذه البيئة.

الرموش

كما أن الرموش تعمل على تنبيه الجفون من خطر محتمل وقريب. فعند اقتراب حشرة من العينين أو أي جسيم آخر تجد أنك تُغلق عينيك مباشرة بمجرد أن تتحسس الرموش هذا الخطر القريب. إضافة إلى ذلك، تعمل رموش الإنسان على حماية عينيه من الضوء الساطع، بحيث تعمل على فلترة الضوء الساطع وتقليل شدته كي لا تؤذي عينيك.

هذا يعني أنه لولا الله ثم الرموش لكانت العينان في خطر مستمر وألم دائم بسبب دخول الجسيمات الغريبة إليهما، وقد يُعيق هذا الأمر عيش الحياة الطبيعية ويجعلنا في اضطراب مستمر.

خرافات ارتبطت بالرموش

الرموش

بعض الأشخاص يؤمنون أن للرموش قدرة على منحهم رغبات معينة أو إخبارهم بأمر ما! وذلك عندما يسقط رمش من الجفن فيلتقطه الشخص بطرف إصبعه ويُلقي به بعيدا على أمل أن تتحقق الرغبة التي يريد! وهي مجرد خرافات ليس لها أي ارتباط بالواقع.

المصدر

اقرأ أيضا:

تعرف على صاحب أطول رموش في العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل حياة الإنسان ممكنة بدون رموش ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول