مخيال فيلم سعودي ينافس في مهرجان كان بقوة


مخيال

يشارك المخرج محمد سلمان بقوة في مهرجان كان السينمائي في فيلم “مخيال” “EPOUVANTAIL “، وهو فيلم قصير لا يتعدى 15 دقيقة. ومن المقرر أن ينطلق مهرجان كان في الفترة ما بين 13 إلى 24 مايو القادم. وكان المخرج سلمان قد قدم الفيلم في مهرجان “أفلام السعودية” الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

وتدور قصة الفيلم حول الجد “بو سلمان” الذي يملك مزرعة لكنها شبه جرداء، لا تحقق إنتاجًا. فيبحث الجد على حل يعتمد على خرافة والذي يتخيل أن الملائكة تزور مزرعته لتحل البركة عليها حتى وفاته. ويراقب الحفيد مدى جدوى الخرافة التي اعتمد عليها جده، إذ إنها لم تجدِ نفعًا، فيقرر أن يهدم آثار الخرافة من المزرعة، والبحث عن حل واقعي عوضًا عن هذه الخرافة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.




EPOUVANTAIL

EPOUVANTAIL وهي كلمة فرنسية تعني الفزاعة، أو خيال المآتى، وهي دمية تكون على شكل إنسان مصنوعة من القش المخبأ في ثياب. تستخدم الفزاعات عادة لإخافة الطيور. يذكر أن نص الفيلم من كتابة الكاتبة راوية، والتمثيل للفنان عبدالله رمضان، وعلي غالب، وسوزان عبدالله، والطفل حسين الحساوي.

من جانبه، قال المخرج محمد سلمان بحسب صحيفة الشرق: “إن المشاركة في المهرجانات العالمية، فرصة للاحتكاك مع المخرجين العالميين وتجربة توفر كثيرا من الجهود والبحث حول التقنية والخبرة التي يوفرها المتخصصون في مجال الأفلام السينمائية”.

مخيال

وكان محمد سلمان قد شارك في مهرجانات محلية ودولية، منها: الخليج السينمائي، والكاميرا العربية، ومهرجان روتانا للأفلام، ومهرجان “أفلام السعودية” افي الدمام.

اقرأ أيضًا:

فيلم بلال أول فيلم أنيمشن سعودي بالإنجليزية عن قصة بلال بن رباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مخيال فيلم سعودي ينافس في مهرجان كان بقوة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول