أخطر عصابات الجريمة المنظمة في العالم


عصابات الجريمة

أخطر عصابات الجريمة في العالم

تحيط بالعالم الكثير من المؤامرات والمخططات التي تدبرها أكثر العقول دهاء، والتي تعد عصابات الجريمة المنظمة جزءًا منها، حيث تقوم بأنشطة ضخمة تتنوع ما بين القتل وتجارة المخدرات والبشر والسرقة والدعارة والاحتيال وغيرها الكثير. ونعرض أخطر عصابات الجريمة المنظمة في العالم.

ياماغوتشي – غومي

عصابة ياكوزا

أكبر عصابات الجريمة في اليابان، والتي تعرف باسم ياكوزا، ويصل عددها تعداد أفراد شرطة نيويورك، ويصل حجم عائداتها السنوية إلى مليارات الدولارات، والتي تعود من تهريب المخدرات، ويعد القمار، والابتزاز أهم مصدري دخل، كما تشمل الأنشطة الاغتيالات وتجارة الأسلحة، والاحتيال. تأسست العصابة في الثلاثينيات من القرن الماضي على يد مجموعة من عمال الموانئ في مدينة كوبي.

المافيا الروسية

مافيا روسية

وتعرف باسم “سولنتفسكايا براتفا”، وعائداتها السنوية تقدر أيضًا بمليارات الدولارات سنويًا، وقد أسس هذه العصابة نادل سابق كانت قد اعتقلته السلطات بتهمة الاحتيال، وأسسها مع بداية انهيار الاتحاد السوفييتي في أواخر الثمانينيات. بدأت نشاطات العصابة باستيراد السيارات، والتهريب إلى روسيا، ثم انتقلت إلى الاحتيال المالي والبنكي في أواخر التسعينيات. وفي السنوات الأخيرة، ربطت العصابة نشاطاتها بعصابات في أمريكا الجنوبية وتحولت إلى تجارة الكوكايين، إلى جانب القمار، والابتزاز، والرشوة، والسرقة. وبحسب وثائق ويكيليكس التي تسربت في 2010، فإن جهاز الأمن الاتحادي في روسيا يعرف ما تقوم به هذه العصابة، ويسمح لها بأنشطة الابتزاز.

كامورا

كامورا

من أخطر عصابات الجريمة في إيطاليا، تقدر عائداتها السنوية أيضًا بمليارات الدولارات. وتعود قصة تأسيس المافيا إلى القرن الثامن عشر، وهي عصابة لا مركزية مع مجموعة من العائلات التي تعمل بشكل مستقل. والعنصر الأساسي أنها مقبولة مجتمعيًا، إذ تعمل على حماية المصالح العامة ضد السياسيين على المستوى الوطني. وأبرز أنشطتها تهريب السجائر والكوكايين والدعارة. وقد عالجت العصابة مشكلة التخلص من النفايات في منطقة كامبانيا في التسعينيات على الرغم من احتجاجات السكان على عدم وجود اهتمام بيئي.

ندرانجيتا

ندرانجيتا

تأسست في القرن التاسع عشر في جنوب إيطاليا، تتعاون مع المافيا الصقلية نظرًا للقرب الجغرافي. تتركز أنشطتها على الابتزاز والكسب غير المشروع، وقد توسعت أنشطتها دوليًا إلى تهريب المخدرات، والكوكايين. والمثير للاهتمام، أن العصابة تكسب أموالًا بطرق قانونية لاستثمارها في كالابريا والتي تشمل البناء، والمطاعم، وحتى الأسواق.

كارتيل سينالوا

كارتيل سينالوا

تصل عائداتها السنوية 3 مليار دولار، معظمها من تجارة مختلف أنواع المخدرات، وأغلبها في الولايات المتحدة. وقد تصدرت العصابة عناوين الأخبار منذ شهر تقريبًا بعد فرار زعيمها أكبر تاجر مخدرات في العالم إل شابو من السجن في المكسيك. تأسست العصابة منتصف الثمانينيات بتجارة الماريجوانا على الحدود مع الولايات المتحدة بالإضافة إلى الكوكايين والهروين. وتوجد بعض الادعاءات بأن الشرطة والجيش يقدمان المساعدة إلى العصابة بالقضاء على عصابات منافسة أخرى في المكسيك.

عصابة خواريز

عصابة خواريز

تعود بدايتها إلى السبعينيات، معظم أنشطتها كانت ترتكز على تهريب المخدرات، كما بدأت تقوم بتجارة البشر، والابتزاز، والكسب غير المشروع، والقتل، والرشوة، وتجارة السلاح. يُعرف عن هذه الجماعة أنها تقوم بقطع رؤوس العصابات المنافسة، ومسئولي الحكومة، ورمي جثثهم في الأماكن العامة بدون رأس! بدأت أنشطة العصابة بالانخفاض بعد وفاة أهم زعمائها خلال الخمسة عشر سنة ماضية. وحاولت تجديد أنشطتها، منذ إعلان نهايتها عام 2011. لكن عصابة خواريز الجديدة تقوم بحرب ضد كارتل سينالوا للسيطرة على مدينة سيوداد خواريز والعديد من المجالات السابقة من عملها في المكسيك.

عصابة صن يي أون

عصابة صون يي أون

يصل عددها أكثر من 55 ألف عضو، لا يتركز وجودها على الصين إنما في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وبلجيكا، وهونج كونج، وتايلاند، وأستراليا. تأسست العصابة بعد الحرب العالمية الأولى، وغسيل الأموال، والابتزاز، وتجارة المخدرات والبشر.

عائلات المافيا

عائلات المافيا

وهي المافيا الأمريكية الإيطالية، لذا فقد سميت بالعائلات الخمسة في نيويورك، وهي: بونانو، كولومبو، جامبينو، جنوة، لوكيزي، وتتركز أنشطتها اليوم على منطقة محددة. تأسست عام 1931. وتمارس أنشطة القتل، والقمار، والابتزاز، والاتجار بالمخدرات، واختراق النقابات العمالية.

اقرأ أيضًا:

أكثر رجال المافيا إجرامًا

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخطر عصابات الجريمة المنظمة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول