ليش في منفضة سجائر في الطائرة والتدخين ممنوع؟


منفضة سجائر

السبب في وجود منفضة سجائر في الطائرة على الرغم من حظر التدخين

بالعودة إلى منتصف 1990، حظرت المملكة المتحدة التدخين في الطائرات، كما صدر قانون في الولايات المتحدة عام 2000 يحظر التدخين في كل الرحلات الجوية لشركات الطيران الأمريكية، وفيما سبق كان محظورًا في الرحلات الداخلية. وقد تبعتها غالبية الدول في العالم، على الرغم من أنها لم تحظر الأمر بشكل خاص منها.

وبعد أكثر من عقد من الزمن على دخول حظر التدخين في الطائرات حيز التنفيذ في معظم الاتجاهات، لكن لماذا لا تزال الطائرات الجديدة تُجهز بـ منفضة سجائر. فما السبب؟ ببساطة، الناس لا تتبع القوانين.

حظر التدخين في الطائرات

هذا النص التالي مكتوب في “قانون الولايات المتحدة للتنظيم الفيدرالي لصلاحية الطائرات للطيران”:”بغض النظر عما إذا كان التدخين مسموحًا في أي جزء من أجزاء الطائرة، فيجب أن تكون للمراحيض منفضة سجائر قائمة بذاتها، وقابلة للإزالة تقع بالقرب من جهة الدخول لكل باب مرحاض، فيما عدا تلك منفضة السجائر التي ممكن أن تخدم أكثر من باب مرحاض إن كان من السهولة رؤيتها من جانب المقصورة. وهناك اختلافات فيما يخص هذا القانون، لكن المعظم يقر بضرورة وجود منفضة في الطائرة.

منفضة سجائر

لا تزال منفضة السجائر موجودة في مكانها بسبب المشاكل المستمرة مع شركات الطيران مع أولئك الناس الذين يتجاهلون لافتات “ممنوع التدخين” والتي تنتشر في جميع أجزاء الطائرة. ويستمر وجود المنفضة لأن الأشخاص المدخنين كانوا يلقون رماد السجائر في سلة المناشف الورقية.

فكان التفكير بأنه من الأفضل وجود شيء في المكان لاحتمال أن يقوم شخص بكسر القواعد والتعليمات في حظر التدخين في الطائرات؛ فعدم وجود منفضة يعرّض سلامة الطائرة بأكملها للخطر. وبالتالي، فإن كل طائرة حتى التي يتم تصنيعها حديثًا لديها منفضة سجائر على متنها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش في منفضة سجائر في الطائرة والتدخين ممنوع؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول