أقدم 10 أشجار حية في العالم


في كثير من الأحيان ننسى التفكير عما هي الحياة قديمة جداً، بسبب التطور التكنولوجي الذي يمر به العالم. لكن بالرغم من وجود العديد من عجائب الدنيا المعمارية، إلا أنه عندما نشاهد المعالم الطبيعية القديمة من حولنا فإن ذلك يمدنا بشعور أفضل. هنا قائمة لأقدم 10 أشجار لا تزال على قيد الحياة في العالم، وتعتبر من المعالم النادرة في هذا الكوكب.

أقدم 10 أشجار حية في العالم

شجرة الجنرال شيرمان – 2500 عام

أقدم 10 أشجار حية

لا تزال هذه الشجرة العملاقة قائمة إلى يومنا هذا في حديقة سيكويا الوطنية في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. يتراوح عمرها حول 2500 عام، وقد كانت أيضاً واحدة من أكبر الأشجار في العالم، قبل انكسار أكبر فرع بها في عام 2006.




شجرة زيتون فوفس – من 2000 إلى 3000 عام

أقدم أشجار حية

تعتبر شجرة الزيتون هذه التي توجد في جزيرة كريت اليونانية واحدة من أقدم أشجار الزيتون في العالم، ولا تزال حتى اليوم تنتج الزيتون.

شجرة باترياركا دا فلوريستا – 3000 عام

أقدم أشجار حية

توجد في البرازيل، وترتبط هذه الشجرة الضخمة ببعض الأساطير المحلية والقصص الدينية.

شجرة السيناتور – حوالي 3500 عام

أشجار معمرة

تقع في ولاية فلوريدا الأمريكية، ويعتقد الخبراء أن شجرة السيناتور يصل عمرها إلى 3500 عام، والمثير في هذه الشجرة أن هناك العديد من الأساطير التي تدور حولها.

شجرة أليرش – 3640 عام

أشجار معمرة

موقعها الأصلي في جبال الأنديز، وهذا النوع من الأشجار قديم للغاية، ويوجد بعض العينات الكبيرة منه لا تزال تعيش حتى يومنا هذا، ويعتقد أنه ثاني أطول الأشجار عمراً على الأرض، وأقدم عينة حية معروفة من هذا النوع بعمر 3640 سنة.

شجرة الكستناء “المائة خيل” – من 2000 حتى 4000 عام

أشجار معمرة

تقع على بُعد 5 أميال من أحد أكثر البراكين نشاطاً في العالم بجزيرة صقلية، ويُعتقد أن شجرة الكستناء يتراوح عمرها من 2000 حتى 4000 عام، ويبلغ محيطها 190 قدم (57 متر)، وهي مدرجة أيضاً في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية لأكبر مقاس شجرة في العالم.

شجرة لانجرينيو – 4000 عام

أشجار معمرة

عُثر عليها في باحة صغيرة بكنيسة القديس ديجان في قرية لانجرينو بشمال ويلز، وقد زرعت في وقت ما في العصر البرونزي، ويصل عمرها إلى 4000 سنة، والأكثر إثارة للإعجاب حول هذه الشجرة هو أنها ما زالت تنمو حتى يومنا هذا.

الشجرة الزرادشتية – 4000 عام

أشجار معمرة

هي واحدة من أكبر أشجار السرو في العالم، وجدت بمحافظة يزد في إيران، ويعتقد أن الشجرة عاصرت فجر الحضارة البشرية ويصل عمرها إلى حوالي 4000 سنة.

شجرة متوشالح – 4841 عام

أشجار معمرة

هي ثاني أقدم كائن في العالم ما زال يعيش على الأرض، بعمر 4841 سنة، وهي محمية من قبل دائرة الغابات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع في مكان ما في الجبال البيضاء بولاية كاليفورنيا، ومع ذلك فموقعها لا يزال سراً لحمايتها من الجمهور.

شجرة جومون سوجي – حوالي 5000 عام

أشجار معمرة

عُثر على هذه الشجرة في جزيرة ياكوشيما، اليابان، وهي أقدم وأكبر شجرة في العالم، ويقول الخبراء إن عمرها يزيد عن 5000 عام، وهى أقدم من أقدم شجرة معروفة للإنسان، ومع ذلك لا يعرف أحد على وجه اليقين مكانها بدقة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقدم 10 أشجار حية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول