صور قبل افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي


مطار الأمير محمد

من المنتظر أن يتم افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة بعد أيام قليلة. ويتوقع أن يستوعب المطار أكثر من 8 ملايين مسافر كمرحلة أولة. تصل المساحة الجديدة للمطار إلى 4 ملايين م2 ، ويضم 64 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر، من بينها 32 تدار من قبل النساء، حيث سيتم توظيف 32 مواطنة سعودية للقيام بهذه المهمة، حيث تم تدريبهن للإشراف على عمليات التأكد من وثائق السفر، واستكمال الإجراءات.

ويضم المطار الجديد المطاعم، والمقاهي والمصارف، وأجهزة الصراف،و 16 بوابة سفر، 32 جسر تربطها بالطائرات مباشرة، و 10 مناطق مخصصة لنقل الأمتعة في صالات الوصول، و 6 قاعات لانتظار الحجاج.

كما يوجد عدد كافٍ من أماكن الصلاة والوضوء ودورات المياه، وعلى مساحة 6 آلاف متر مربع، إضافة إلى مواقف سيارات مظللة للركاب، لعدد 1800 سيارة خاصة، و200 موقف للحافلات، و100 موقف لسيارات الأجرة.

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز
كما يضم المطار مسجدًا بمساحة 3900 متر مربع، يستوعب 2000 شخص، ومبنى وحدة الإطفاء والإنقاذ، ويعد المطار أول مطار في الشرق الأوسط معتمد من مجلس المباني الخضراء بالولايات المتحدة الأمريكية، ويستوفي جميع التزامات ومتطلبات الحد الأدنى من شهادة LEED “الريادة في الطاقة والتصميم البيئي”.

وكانت هيئة الطيران المدني وإدارة مطار المدينة المنورة والشركات المنفذة لمشروع مطار الأمير عبد العزيز الدولي قد أجرت تشغيلًا تجريبيًا لمطار المدينة المنورة، بالتعاون مع جامعة طيبة من خلال طلابها، وذلك للاطمئنان على جاهزية المطار لافتتاحه في الوقت المقرر.

مطار الأمير محمد 2

مطار الأمير محمد4

مطار الأمير محمد6

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز 2

مطار الأمير محمد5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور قبل افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول