سيدة تبيع عصائر مصنوعة من المشيمة!


المشيمة

تحدثنا قبل ذلك عن إقبال لاعبي كمال الأجسام على تناول حليب الأمهات، ربما لم يكن ذلك غريبًا جدًا. لكن حين تقرأ عن سيدة بريطانية تصنع عصائرها بإضافة مشيمة الولادة إليها. فأثارت “كاثرين بيل” الكثير من الجدل حول استخدام مشيمة الولادة في العصائر، وبيعها للأمهات الجدد مقابل 38 دولارًا. المشيمة مجموعة أنسجة ينتشر فيها عدد كبير من الأوعية الدموية تغذي الجنين، وتكون غنية بالهرمونات والمغذيات.

السيدة كاثرين بيل من مقاطعة ويلتشاير الواقعة في جنوب غرب إنجلترا، تستخدم المشيمة منذ أعوام. وينتشر في الولايات المتحدة إقبال الأمهات على تناول مشيمتهن بعد الولادة لاعتقادهن بأنها تساهم في زيادة الحليب، وتخفيف اكتئاب ما بعد الولادة. وبالنسبة لكاثرين فإن منتجها المفضل هو كبسولات المشيمة وهي كبسولات تحتوي على خلاصة المشيمة، لكنها مكلفة 224$ للمجموعة الواحدة. فكان هناك ابتكار منها لجعل المشيمة في متناول الجميع بصنع عصائر تحتوي على مشيمة بحجم قبضة اليد، وخلطها مع التوت والموز.

عصائر مشيمة

وتصر كاثرين على أن منتجاتها آمنة للاستخدام، ولها فوائد صحية كثيرة. وتدلل على ذلك بأن الحيوانات الثديية تأكل مشيمتها بعد الولادة مباشرة، وتقول بأنه أمر طبيعي في مملكة الحيوانات. وتضيف بأن تناول المشيمة ليس مسموحًا للجميع، بل فقط للأمهات الجدد، فيتم فحص مشيمة الأم خلال فترة الحمل، للتأكد أنها خالية من مسببات الأمراض. وبعد الولادة تقوم الأم بحفظها في ظروف باردة، ثم تقوم كاثرين بجمعها، واستخدامها خلال 24 ساعة.

وبالنسبة لكبسولات المشيمة يتم تنظيف المشيمة، ثم تقطيها، وتجفيفها، قبل أن يتم سحقها إلى مسحوق يوضع في كبسولات، والتي يسمح للأمهات الجدد فقط باستخدامها. وتقول كاثرين بأن السيدات اللاتي تصنع لهن العصائر أخبرنها بأنهن لم يتذوقن أي طعم للمشيمة، وما يتذوقنه نكهة العصير فقط.

كبسولات مشيمة الولادة

تؤمن كاثرين بفوائد المشيمة، لكن السلطات المحلية متخوفة من مخاطر صحية لمنتجاتها، وقد حاولت الحصول على أمر من المحكمة يحظر بيع العصير والكبسولات، لكن الأمر باء بالفشل. وقد وافقت كاثرين على التوقف عن بيع العصير حتى يقوم مختصون بالتأكد من المعايير الصحية.

تحظى مشيمة الولادة بشعبية كبيرة بين المشاهير، فقد تناولت “كيم كارديشيان” و “غوينيث بالترو” المشيمة الخاصة بهما. وقالت كارديشيان بأن معظم الأمهات يأخذن المشيمة إلى منازلهن بعد الولادة إما للطهي، أو لدفنها في حديقة المنزل.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيدة تبيع عصائر مصنوعة من المشيمة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول