قناة Quest عربية تخصص شهر فبراير عن الحضارة المصرية


قناة Quest عربية تخصص شهر فبراير عن الحضارة المصرية

الحضارة المصرية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 24 يناير، 2016: تحتفي قناة Quest عربية عند الساعة التاسعة من مساء كل سبت طوال شهر فبراير بالتاريخ العريق والطويل الحضارة المصرية، تبث خلالها برامج تعرف المشاهدين في مختلف أنحاء العالم العربي بالحضارة الفرعونية في وادي النيل ابتداء من فترة بناء الأهرامات ووصولاً إلى مرحلة وصول الرومان.

وتبدأ الرحلة التاريخية مساء السبت 6 فبراير حين تعرض Quest عربية حلقتين متتابعتين من سلسلة “أعظم 10 اكتشافات أثرية في مصر” والتي ترسل المشاهدين 5000 عاماً عبر التاريخ وتكشف أسرار مصر القديمة التي بنت أعظم الآثار التي شهدتها الإنسانية على الإطلاق.

وفي مساء السبت 13 فبراير، يتابع المشاهدون الجزء الأول من برنامج ” اللغز الفرعوني” والذي يتناول اكتشاف أحدث القبور الفرعونية الذي يحمل اسم (وادي الملوك القبر 63) منذ اكتشاف مومياء توت عنخ آمون، يضم بداخله 28 جرة و7 توابيت ويخوض البرنامج في عدة نظريات حول الاكتشاف الجديد الذي تفصله مسافة قدرها 15 متراً عن موقع مقبرة توت عنخ آمون. ليتبعه عرض الحلقة الثالثة من سلسلة “أعظم 10 اكتشافات أثرية في مصر”

وفي مساء السبت 20 فبراير، يستكمل المشاهدون رحلتهم في استكشاف خفايا (وادي الملوك القبر 63)، وسير العمل على نقل المكتشفات وتحليلها، ليتعرف الجمهور على الأسرار التي تحتويها الجرار والشخصية المدفونة في القبر وعلاقتها بالملك توت عنخ آمون ضمن برنامج “الملكة المجهولة”.

وتخصص Quest عربية مساء السبت 27 فبراير، لاستكشاف فترة الاحتلال الروماني في تاريخ مصر والثروات التي تركتها وراءها، وقصة الملكة كليوباترا ضمن برنامج “عندما حكمت روما مصر”.

وكان بث قناة Quest عربية الناطقة باللغة العربية والمختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية قد انطلق في 7 ديسمبر، 2014. وتعد القناة ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز وتهدف لملء الفراغ في السوق العربية من خلال طرح محتوى من البرامج الترفيهية الواقعية التي تمتاز بجودة عالية لم يسبق لها مثيل في المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة Quest عربية تخصص شهر فبراير عن الحضارة المصرية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول