سيارة ذاتية القيادة ستبدأ رحلة من سان فرانسيسكو إلى نيويورك


delphi self driving

طورت شركة دلفي أوتوميتيف سيارة ذاتية القيادة، وستنطلق السيارة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في رحلة من مدينة سان فرانسيسكو إلى نيويورك، ستقطع السيارة المسافة بين المدينتين والمقدرة بحوالي 5600 كيلومتر خلال اسبوع .

سيكون هناك مشرف خلف مقود القيادة في السيارة، ولكنه لن يحاول التحكم بالسيارة إلا في حالات الطوارئ، يقول جيف أوينز رئيس المكتب التقني في شركة دلفي “سنتعلم الكثير من هذه الرحلة” .

شمل التحضير لهذه الرحلة، القيام بعدة رحلات قصيرة داخل وادي السليكون حيث يقع مقر شركة دلفي .

يوم السبت القادم ستعرض الشركة عدة إصدارات لسيارة اودي كيو 5 المستخدمة في الرحلة، وستوضح الشركة ماهية الأجهزة الإضافية التي تم تركيبها لتصبح السيارة ذاتية القيادة، حيث تم اضافة مستشعرات بالليزر ورادار ومجموعة كاميرات، وسيتم ذلك خلال فعاليات مهرجان ساوثويست في ولاية تكساس الأمريكية .

تبدو السيارة للناظر كأي سيارة في الطريق، في حين أنها تحتوي على 6 مستشعرات من طراز ليدر lidar موزعة في الأمام والخلف والجانبين، ولأن مستشعرات ليدر لا تعمل جيدا عند نزول الثلج أو هطول المطر تم تزويد السيارة بست رادارات، بالإضافة إلى عدة كاميرات لمراقبة ما يقع خارج وداخل السيارة، منهم كاميرا لمراقبة المشرف المسافر على متن السيارة، تمتلك السيارة القدرة على اتخاذ قرارات معقدة، فهي قادرة على التعامل مع تقاطع شوارع واسعة ومزدحمة، وتستطيع المناورة لمنع الاصطدام مع دراجة هوائية أو حاوية نفايات .

لم توضح شركة دلفي تكلفة السيارة، ولكن المتوقع ان تكون باهظة الثمن، نظرا لارتفاع سعر الأجهزة التي تم تركيبها في السيارة مثل مستشعرات ليدر التي يصل سعر المستشعر الواحد منها إلى 70 الف دولار .

تبشر شركة دلفي بأن استخدام السيارات ذاتية القيادة على الطرقات سيؤدي إلى انخفاض ملحوظ في حوادث الطرق، حيث يقول جيف أوينز رئيس المكتب التقني في الشركة “السائق يمكن أن يفقد تركيزه، ولكن السيارة لن تفقد تركيزها” .

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارة ذاتية القيادة ستبدأ رحلة من سان فرانسيسكو إلى نيويورك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول