ابداعات بصرية

مصور يقضي 6 سنوات لالتقاط صورة طائر الرفراف

نجح المصور الأسكتلندي آلان ماكفادين أخيراً في التقاط صورة طائر الرفراف أثناء الانقضاض على فريسته في قاع الماء، وذلك بعد محاولات دامت ست سنوات ومجموع 720,000 لقطة تصوير في 4,200 ساعة. وكان هذا العمل تكريماً لوعد قطعة على نفسه لجده، وفقاً لما جاء في صحيفة الديلي ميل البريطانية.

صورة جميلة طائرة الرفراف

آلان ماكفادين صاحب ال 46 عاماً، لم ينس زيارته لهذا المتنزه البري برفقة جده قبل أربعين عاماً، والذي يقع بمدينة كركودبرايت في أسكتلندا، وبعد أن تعلم التصوير وفنونه عاد إلى هذا المكان الرائع وقضى ست سنوات لالتقاط الصورة المناسبة لطائر الرفراف وهو ينقض على فريسته في الماء.

صورة جميلة طائرة الرفراف

قبل أن يحصل هذا المصور على تلك الصور الاحترافية المثالية، كان يمضي في المتوسط 100 يوم في السنة لتصوير هذا الطائر وهو أمام البحيرة ينتظره ينقض على فريسته. كان آلان يلتقط حوالي 600 صورة في كل جلسة تصوير دون الوصول إلى الصورة المثالية.

مصور طائر الرفراف

يطمح ماكفادين، أن ينقل هذه الخبرة إلى أطفاله الثلاثة كي يعلمهم فنون التقاط الصور السريعة والنادرة في البحيرات والمستنقعات المائية. ويقول آلان: “لست عاطفيًا بطبعي، ولكن عندما يصفني البعض بهذا أشعر أنني أستطيع تقديم المزيد من النشاط، أشعر بالفخر أن جدي هو الذي علمني التصوير وربّاني فكان لي بمثابة الأب”.

صور طائرة يغوص بالماء

وكان السبب الذي جعل آلان يقرر خوض هذه التجربة هي زيارة جدّه الذي رافقه إلى هناك بينما كان طفلاً صغيراً، حيث اندهش عند رؤية طائر الرفراف وهو ينقض على الأسماك في أعماق البحيرة.

الرفراف يصطاد السمك

جد مصور الرفراف

 الرفراف يصطاد السمك

 الرفراف يصطاد السمك

 الرفراف يصطاد السمك

 الرفراف يصطاد السمك

 الرفراف يصطاد السمك

 الرفراف يصطاد السمك

 الرفراف يصطاد السمك

عصفور الرفراف

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى