13 مليون دولار للتأمين على لسان ذوّاق قهوة كوستا


على عكس أنواع القهوة الأخرى، تستخدم قهوة كوستا نوعا واحدا فقط من مزيج القهوة وهو الموكا الإيطالي، وهو المزيج السري الذي يُعزى له النجاح الكبير لسلسلة كوستا كوفي براذرز في لندن والعالم أجمع! فالتوازن المثالي بين الحموضة والحلاوة في الموكا الإيطالية حقق شهرة كبيرة، ولعل الفضل في ذلك يعود إلى الذوَّاق الأشهر في تاريخ القهوة الإيطالي”جينارو بيليتشيا” والذي تستعين به كوستا كوفي لتحقيق أرباحها الطائلة!

ذواق كوستا كوفي

10 مليون استرليني للتأمين على لسان ذوّاق قهوة كوستا!

فالسيد “بيلتشيا” هو الذوّاق الرسمي لقهوة كوستا منذ فترة من الزمن، ما دفع الشركة إلى التأمين على لسان “بيليتشيا” بمبلغ قدره 10 مليون جنيه استرليني في بنك لويدز، أي ما يعادل 13 مليون دولار، نظرا لأنه أهم عنصر في الشركة وهو من يقوم بتحديد جودة القهوة!




جينارو بيليتشيا

ويقوم السيد “بيليتشيا” بتذوق عينة من كل شحنة بن خام تصل إلى مصنع الشركة قبل تحميصها، ثم يحكم عليها إن كانت من النوع الجيّد أو السيئ، وإن كانت تصلح للبيع أم لا! وذلك وفقا لما صرّح به المتحدث الرسمي باسم الشركة لويدز بروكر غلينسيارن، فبراعم التذوق التي يمتلكها “بيليتشيا” هي بمثل أهمية الحبال الصوتية للمغني على حد وصف غلينسيارن!

كوستا كوفي

ويذكر “بيليتشيا” أنه يعمل في مجال الحكم على جودة القهوة منذ 18 عاما، ويمتلك مهارة حسية لا مثيل لها تخوله لأن يكون الذواق الأول على مستوى العالم.

ذواق قهوة كوستا

يُذكر أن شركة كوستا كوفي تبيع حوالي 108 مليون كوب قهوة سنويا، وإن كنت مقيما في بريطانيا، فقد لا يُمكن بدأ صباحك بدون قهوة كوستا!

اقرأ أيضا:

حقائق لا تعرفها عن القهوة

أغرب مذاقات القهوة من مختلف بلاد العالم!

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 مليون دولار للتأمين على لسان ذوّاق قهوة كوستا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول