تطبيق حاذر لحماية المواطنين أثناء هطول الأمطار


قامت أمانة منطقة الرياض بإطلاق تطبيق حاذر الذي يقدم معلومات لسكان المدينة عن المواقع الحرجة في مدينة الرياض أثناء هطول الأمطار.

وفقاً لما جاء في صحيفة عاجل الإلكترونية، فإن هذا التطبيق يتيح للمستخدمين معرفة حالة الطقس والمسارات والتقاطعات الحرجة التي تتجمع فيها المياه أثناء هطول الأمطار لتجنبها، إضافة إلى إمكانية (تتبع/تصفح) المواقع الحرجة القريبة من المستخدم وإشعاره صوتياً أو اهتزازياً، كما يمكن للمستخدم الإبلاغ عن المواقع الحرجة باستخدام أجهزة الجوال التي تدعم تقنية تحديد المواقع (GPS) أو (3G و 4G).

 تطبيق حاذر

ويُعد البرنامج أحد تطبيقات أمانة منطقة الرياض الإلكترونية الذي كان منسوبو الأمانة يستخدمونه في رصد المواقع ودراستها وإيجاد حلول لمعالجتها، ورأت الأمانة اتاحته بعد تطويره لخدمة سكان المدينة لمعرفة المواقع الحرجة.

تتم عملية تصفح المواقع الحرجة القريبة من المستخدم عن طريق تحديد الموقع الجغرافي لحامل جهاز الجوال لتظهر له المواقع الحرجة القريبة منه، حيث يقوم النظام بإظهار خريطة إلكترونية تبين نقطة تواجد صاحب الجوال والنقاط الحرجة المحيطة به.

 تطبيق حاذر

أما عن طريقة الإبلاغ عن نقطة حرجة، فإنه يتيح للمستخدم ابلاغ طوارئ الأمانة عن نقطة حرجة جديدة غير متواجدة في قاعدة بيانات الأمانة وتصويرها وإفادة جميع مستخدمي النظام بهذه البيانات بسرعة.

بإمكانك تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد من خلال هذا الرابط حــــاذر

أما بخصوص تحميله على الآيفون فقد قامت أمانة الرياض بوضع شرح مختصر لآلية تحميل وتشغيل التطبيق من خلال هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق حاذر لحماية المواطنين أثناء هطول الأمطار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول