جي إم سي تستخدم نظام آبل كار بلاي في طرازات العام 2016 من يوكون وسييرا


جي إم سي تستخدم نظام آبل كاربلاي في طرازات العام 2016

جي إم سي تستخدم نظام آبل كار بلاي في طرازات العام 2016 من يوكون وسييرا

تكنولوجيا مطابقة الهواتف الذكية تتضمن أيضاً نظام أندرويد أوتو في بعض فئات سييرا 

ديترويت- أعلنت جي إم سي عن إضافة نظام آبل كار بلاي (Apple CarPlay) في طرازات العام 2016 من يوكون وسييرا، التي تضع هذه الميزة المرغوبة جداً لدى عملاء آيفون خلال قيادة السيارات، على شاشة العرض الخاصة بالسيارة بطريقة ذكية وبسيطة، وذلك عبر النظام الشهير لدى العلامة؛ IntelliLink.

وإضافة إلى ذلك، ستقدم جي إم سي نظام أندرويد أوتو (Android Auto) في بعض فئات طراز العام الجديد من سييرا، وفي كامل فئاته في موعد لاحق من هذا العام.

وتسمح هذه الميزة لعملاء جي إم سي استخدام تطبيقات الهواتف الذكية المختارة عبر شاشة نظام جي إم سي IntelliLink. ويمكن التحكم بالعديد من مزايا النظام عبر الأوامر الصوتية وباستخدام زر خاص مثبت على عجلة القيادة، بشكل يساعد السائق في الحفاظ على تركيزه وعدم تشتيت انتباهه عن الطريق.

وقال دونكان ألدريد، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في جي إم سي: “نظام جي إم سي IntelliLink يرتقي إلى مستويات جديدة بهذه الميزة العملية البسيطة والحدسية التي تؤمن تناسق عمل الهواتف والسيارات معاً. وكغيرها من المزايا التي تشتهر بها جي إم سي مثل تجهيزات السلامة النشطة، تعتبر هذه الإضافة تكنولوجيا مصممة لتعزيز تجربة القيادة بدون التطفل عليها”. 

وتتضمن أحدث التطويرات التي طالت نظام المعلومات والترفيه في جي إم سي إصدار قياس 8 إنش في يوكون وسييرا، سيكون متوافقاً من نظام آبل كار بلاي فقط في بداية طراز العام 2016. وتقدم جي إم سي شاشة راديو قياس 7 إنش في الفئة الأساسية من سييرا، وستقدم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو في بداية طراز العام الجديد. ومن المتوقع أن يتوفر نظام أندرويد كار بلاي على النظام ذو الشاشة قياس 8 إنش في موعد لاحق على طرازات العام 2016.

ويقدم آبل كار بلاي المزايا التي يرغب مستخدمو أيفون بإمكانية الوصول إليها خلال قيادة السيارة، ويضعها أمامهم على شاشة العرض بطريقة ذكية وبسيطة. ليتمكنوا من إجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع للموسيقا المفضلة من شاشة اللمس مباشرة أو عبر Siri. وتتضمن التطبيقات التي يدعهما آبل كار بلاي كل من الهاتف، والرسائل، والخرائط، والموسيقا، وتطبيقات موسيقية من إنتاج شركات أخرى. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للتطبيقات على Apple.com/ios/carplay. نظام آبل كار بلاي متطابق مع iOS 7.1 أو أكثر.

أما نظام أندرويد أوتو فهو مصمم ليدعم خرائط جوجل، وجوجل ناو، وميزة التحدث إلى جوجل، فضلاً عن تطبيقات محادثات الصوت والرسائل سريعة النمو مثل واتساب، وساكيب، وجوجل بلاي، وسبوتفاي، ومشغلات الوسائط المتعددة. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للتطبيقات على g.co/androidauto. نظام أندرويد أوتو يتطلب هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد Lollipop 5.0 أو أكثر.

ويتم استخدام كلا النظامين بطريقة بسيطة وسهلة للغاية، حيث يعرض نظام IntelliLink أيقونة “عرض” على شاشته يمكن رؤيتها عند عدم توصيل أي هاتف، وتتغير عند توصيل الهاتف باستخدام USB لتحدد العمل باستخدام نظام كار بلاي أو أندرودي أوتو.

يجب تنزل التطبيقات المتوافقة على الهاتف قبل استخدام النظام. تطبق الشروط والأحكام الخاصة بشركتي آبل وجوجل. وقد تطبق أيضاً تكاليف البيانات.

اعتماداً على فلسفة “يفرض هيبته”، يعود تاريخ  جي إم سي في إنتاج الشاحنات إلى العام 1902. وتواصل هذه العلامة بإرثها الغني في منطقة الشرق الأوسط وحضورها المميز الذي يمتد إلى 111 عاماً، في الابتكار والإبداع الهندسي في جميع طرازات جي إم سي. وتطوّر العلامة قدراتها لتقدم طرازات بيك- أب وكروس أوفر وسيارات رياضية متعددة الاستعمالات فعالة في استهلاك الوقود.

وتتضمن قائمة طرازات جي إم سي في منطقة الشرق الأوسط سيارة تيراين الرياضية متعددة الاستعمالات صغيرة الحجم، وسيارة الكروس أوفر أكاديا. في حين تعتبر سييرا نصف طن سيارة بيك- أب المهام الخفيفة الأكثر قوة في السوق، وسيارة البيك- أب كبيرة الحجم الأولى التي تحصل على تقييم الخمس نجوم، أعلى تقييم إجمالي متوفر للسيارات في مجال السلامة منذ أن غيّرت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات العامة برنامجها الخاص بتقييم السيارات الجديدة لطرازات العام 2011. ويتوفر كل واحد من طرازات جي إم سي اليوم- من ضمنها السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم يوكون ويوكون XL- بفئة دينالي الفاخرة. وتقدم جي إم سي لعملائها أيضاً تجربة خدمة ما بعد البيع عالية المستوى. للحصول على المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.gmcarabia.com.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جي إم سي تستخدم نظام آبل كار بلاي في طرازات العام 2016 من يوكون وسييرا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول