كيف تتعامل مع رحلات السفر الطويلة جدًا؟


التنقل من دولة لأخرى يتطلب قضاء بعض الوقت في رحلات السفر على الطائرات وفي غيرها من أساليب التنقل، ولكن أكثر ما قد يزعج المسافر هو رحلات السفر الطويلة في الطائرات، لذلك سنعرض عليكم في هذا المقال بعض الآليات للتعامل مع هذه الرحلات.

رحلات السفر الطويلة

كيف تتعامل مع رحلات السفر الطويلة جدًا؟

خطط لرحلتك منذ بداية بحثك عن تذاكر السفر

رحلة

الرحلات الطويلة يعني أن تقضي وقتًا يصل إلى 10 ساعات في الطائرة وربما أكثر، لذلك يقترح المصدر أن تبحث عن كرسي بجوار النافذة مثلًا، وذلك لتستفيد من المنظر ولتجد حائط تنام عليه عند الحاجة، كما أن البحث عن المقاعد التي تمتلك مساحة أمامها مهم جدًا للأشخاص أصحاب القامة الطويلة.

لا تهدر طاقتك قبل السفر

بعض الناس يتعمّد السهر قبل رحلته وذلك لظنه بأنه سينال قسط من الراحة في أثناء رحلته الطويلة، ولكن الواقع قد يكون صادمًا أحيانًا، حيث أن طفلًا باكيًا أو مرافقين مزعجين قد يبعدون عنك النوم في الطائرة، وبهذا ينتهي الأمر بك مرهقًا جدًا. إذًا حاول أن تحصل على راحتك قبل السفر.

كن لطيفًا مع الجميع

رحلة

لطفك مع المسافرين معك مفيد جدًا لك كما هو مهم لهم، حيث أنه سيساهم في تقليل الإحراج في حال طلبك منهم التحرك لتذهب لدورة المياه مثلًا، كما أن لطفك مع مضيفة الطيران من شأنه أن ينعكس على جودة الخدمة التي تقدمها لك.

البس ملابس مريحة

رحلة سفر 2405163

من الضروري أن تحصل على ملابس مريحة لرحلتك، وذلك لأنك ستقضي وقتًا طويلًا وأنت جالس في مكانك دون حركة، وجلوسك أيضًا يعتبر دافعًا لك للبس ما هو مريح والابتعاد عن التفكير بما هو جميل فقط، لأنك لن تختلط كثيرًا بالناس، ولكن إن خشيت على مظهرك أمام الناس، يمكنك أن تحمل معك غيارًا خفيفًا ومريحًا وتقوم بتغيير ملابسك في دورة المياه.

حاول أن تلبس أكثر من طبقة ملابس

رحلات الطيران تختلف درجة الحرارة فيها من رحلة لأخرى، كما أن الرحلة نفسها قد يختلف فيها الجو من وقت لآخر، لذلك الحل الأمثل هو أن تلبس أكثر من طبقة ملابس لتقوم بخلع بعض الطبقات في حالة ارتفاع درجة الحرارة، أو الإبقاء عليها لو كان الجو باردًا.

تابع مسلسلاتك المفضلة

رحلة الطيران فرصة مواتية لمحبي المسلسلات التلفزيونية لمشاهدة ما يتابعونه دون أن يندموا على الوقت الذي ذهب في مشاهدة هذه المسلسلات، لأن العمل على الطائرة يكاد يكون مستحيلًا.

اشرب الكثير من الماء قبل وأثناء الرحلة

في الطائرة يكون الجو جافًا تقريبًا، وذلك بنعكس بشكل رئيسي على بشرتك ويؤدي إلى جفافها، ولتفادي هذا يمكنك أن تقوم بالاعتماد بشكل رئيسي على الماء قبل وأثناء الرحلة.

قم وتحرّك

السفر لساعات طويلة يعني الجلوس أيضًا لساعات طويلة، وهذا له انعكاساته على صحة الجسم، فالغالبية تعرف الآن بأن الجلوس على المكاتب لوقت طويل يضر الجسم، فما بالك بالطيران لأكثر من 10 ساعات مع الجلوس في هذه الفترة. من المفيد جدًا أن تقوم كل فترة وتتحرك في أروقة الطائرة أو أن تذهب للدورة على أقل تقدير.

أمور من المهم أن تحضرها معك

  • وسادة الرقبة.
  • سدادات الأذن.
  • ضوء مثبّت على الرأس.
  • مسليّات.
  • قناع للعين.
  • سماعات أذن.
  • مرطّب للبشرة.
  • فرشاة أسنان.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تتعامل مع رحلات السفر الطويلة جدًا؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول