4 أشياء فقط تمنع تساقط الشعر


تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل العامة والشائعة التي تُواجه الرجال والنساء على حدٍ سواء، وقد تتفاقم المشكلة لدى البعض ليتحول الأمر إلى صلع جزئي بسبب كمية الشعر الهائلة المفقودة والمتساقطة من منطقة ما خاصةً مقدمة الرأس. بسبب هذه المشكلة قدمت العديد من شركات مستحضرات التجميل مواد مختلفة من كريمات شعر وشامبوهات ومواد مغذية مختلفة لعلاج تساقط الشعر. لكن حتى وإن نجحت بعض هذه المستحضرات في علاج المشكلة مؤقتًا، فهي بالتأكيد لم تضع حدًا نهائيًا لتساقط الشعر.

تساقط الشعر

وفقًا لاختصاصي زراعة الشعر الدكتور ويليام ييتس، هناك أربعة طرق حقيقية لإبطاء أو منع تساقط الشعر، وطريقة واحدة فقط لإعادة تنشيط بصيلات الشعر وزيادة نموه.

طرق ناجحة ومثبتة بأنها تمنع تساقط الشعر وفقا لاختصاصيي زراعة الشعر

حبوب بروبيكيا الطبية

حبوب بروبيكيا

تُعرف أيضًا باسم فيناستريد، وهي حبوب طبية أثبتت قدرتها الحقيقية على منع تساقط الشعر المتواصل عن طريق تثبيط عمل هرمونات الصلع في الجسم.

مستحضر روجين أو مينوكسيديل

مستحضر روغين

عبارة عن مستحضر رغوي موضعي سائل يُستعمل لزيادة كثافة الشعر ويُبطئ من سقوط الشعر.

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر

علاج يتم عبره تسليط ضوء الليزر الأحمر على مناطق الصلع في الرأس لتحفيز النمو في بصيلات الشعر والحد من التهابها والحفاظ عليها في حالة صحية جيدة.

علاج الحقن بمادة (PRP – Platelet-rich Plasma) البلازما الغنية بالصفائح الدموية

حقن البلازما الغنية

يتم أخذ القليل من دم الشخص ثم تغذيته بالصفائح الدموية ثم يُعاد حقن نفس الدم في فروة الرأس. ووفقا للدكتور ييتس، فإن هذا الدم الغني بالمغذيات يذهب إلى بصيلات الشعر ويقويها ويحفز نمو الشعر فيها.

فقدان الشعر

وعلى الرغم من كثرة منتجات العناية بالشعر ومنع تساقطه، فإن المنتجات والطرق الأربع المذكورة سابقًا هي الأكثر نجاعة ونجاحًا في إيقاف تساقط الشعر نهائيًا أو التقليل منه إلى حدي كبير كما أفاد الدكتور ييتس. كما نصح الدكتور بعدم وضع الثقة الكبيرة في الفيتامينات مثل البيوتين لحل مشاكل الشعر.

الحل الوحيد الأفضل لزيادة نمو الشعر والقضاء على الصلع..

أما عن الطريقة الوحيدة الناجحة في إعادة نمو الشعر مجددًا، فكما أفاد الدكتور ييتس، كما ذُكر في موقع بيزنيس إنسايدر، فإن زراعة الشعر هي الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر ديمومية لإعادة نمو الشعر مجددًا.

زراعة الشعر

حيث يتم أخذ الشعر من جانب أو خلف الرأس وزارعته في أماكن الصلع الأمامية، فيتحقق الاستقرار الجيني لأن المزروع هو نفس شعر الإنسان. أما الخبر السار، فهو أن هذا الشعر المزروع لا يتساقط مثل الشعر السابق، ففدان الشعر ليست مشكلة في فروة الرأس نفسها وإنما في بصيلات الشعر التي تضعف وتشيخ بسبب عوامل مختلفة ما يؤدي لسقوط الشعر. وكما قال الدكتور ييتس، فإن عمليات زراعة الشعر ناجحة في زيادة نمو الشعر بنسبة تصل حتى حوالي 90%.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

لماذا يكون نمو الشعر في الشامات (حبات الخال) سريعًا؟

لهذا السبب، احذر من حمام الشعر في صالون الحلاقة

تعليقات 3

  1. كلام ليس في محله ..دعاية لا اكثر
    ما عدا زراعة الشعر .. جميع الحلول لا بد من المداومة عليها و في حال التوقف المفاجئ عن الحبوب او الانبولات سيسقط الشعر بشكل اكثر كثافة … اسالؤ الشيخ جوجل ولان يخذلكم

    1. السلام عليكم ورحمة الله أخي رضوان..
      الكلام في الموضوع نقلًا عن كبير اختصاصيي زراعة الشعر الطبيب ويليام ييتس ومؤكد أنه لم ينصح بهذه العلاجات إلا عن تجربة من مرضاه ونتائج حسنة معكوسة على العلاجات. أما عن استشهادك بجوجل فليس كل ما ذُكر في المنتديات والمواقع صحيح 100% والمجربين كُثر..
      نشكر لك مرورك الكريم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 أشياء فقط تمنع تساقط الشعر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول