بيانات صحفية

What to Do In Case Of – ماذا تفعل عندما

كارمودي  Carmudi

The Ultimate Guide for Auto Emergencies and Quick Fixes

دليلك الأمثل للتصدّي لطواريء السيارات وطرق التصليح السريعة

March 24, 2015 – هل سبق ووجدت نفسك متجها إلى اجتماع مهم، لقاء عمل أو عشاء خاص، لتفاجأ ببنشر وأنت في منتصف الطريق؟ أو ربما كنت على وشك الذهاب إلى موعد في غاية الأهمية وكانت أحوال الطقس أسوأ من أن يتمكّن أي شخص من القيادة خلالها؟ لا تيأس، فمن أجل مساعدتك في التصدي لمثل هذه المواقف في المستقبل، قامت كارمودي ، أسرع وأسهل طريقة لبيع وشراء السيارات على الإنترنت، بوضع دليل شامل لطواريء السيارات والطرق السريعة لتصليحها.

بطارية فارغة: اشحن سيارتك باستخدام هذه الخطوات البسيطة

قم بتوصيل طرف الكابل الموجب (وصلة الشحن) بالقطب الموجب (+) لسيارة “الإنقاذ” أو السيارة المساعدة، والطرف الأخر لوصلة الشحن بالقطب الموجب لبطارية السيارة المعطلة. ثم قم بتوصيل الطرف السلبي (-) لوصلة الشحن بنقطة “الأرضي” في
السيارة المعطلة. شغّل محرك السيارة المساعدة واتركه يعمل لمدة 5 إلى 10 دقائق لتسمح لمولّد التيار الكهربائي بشحن البطارية.

تغيير البنشر: نعم، تستطيع تغييره بمفردك!

من المؤكد أن تشعر بالإحباط والعجزعندما حصول بنشر لأحد عجلات سيارتك. ولكن، في الوقع، ستجد أن تغيير العجل من السهولة لدرجة أنك تستطيع القيام به بمفردك. في البداية، تأكد من إيقاف سيارتك وتثبيتها على أرضية مستوية، حتى لو كان معنى ذلك القيادة على “بنشر”، إلى أن تصل إلى منطقة مستوية. قم بنزع غطاء إطار العجل باستخدام طرف المفك، بنفس الطريقة التي تفتح بها علبة دهان. ثم قم بحلّ الصواميل وذلك بإدارتها بعكس اتجاه الساعة واتركها مرتخية لدرجة تسمح لك
بإزالتها بيديك بعد أن ترفع السيارة. ارفع سيارتك بواسطة الرافعة (جك) بحركات متساوية وثابتة. قم بسحب البنشر وتركيب العجل الإحتياطي مكانه. أعد تركيب الصواميل في مكانها باستخدام مفتاح البراغي. اخفض السيارة، وانتظر حتى تتأكد من أنها ثابتة على الأرض قبل احكام شدّ الصواميل. أعد وضع غطاء العجل. تأكد من دليل المالك إذا كان غطاء عجلات سيارتك من النوع الرقيق.

القيادة في الدخان والضباب: عندما تكون الرؤية منخفضة، عليك القيادة ببطء

القيادة بسرعة في الأجواء الضبابية هي أسوأ شيء من الممكن أن تفعله، ولكن ذلك ما يحصل أحيانا، إذ يشكّل الضباب بطبيعته خدعة بصرية توحي لك بأنك تقوم بالقيادة ببطء شديد، مما يجعلك في الواقع تقود السيارة بسرعة من دون أن تدرك
ذلك. تذكر أيضا أن تستعمل ضوء السيارة المنخفض خلال القيادة في الضباب حتى يراك الآخرون، وتجنب الأنوار التي تعكس الضباب، فهي تخفض مستوى الرؤية أكثر. وللتأكد من المحافظة على مسارك، اتبع الخط الأصفر على الطريق، وتجنّب التشبث بالطريق وكذلك الوقوف على الطريق السريع أو الطرق المزدحمة لتفادي التسبب بالحوادث المتسلسلة. وفي حالة الطواريء، استخدم “إشارة الخطر” فقط للتوقف على جانب الطريق وتأكد من تنبيه السائقين الآخرين لموقع سيارتك.

حرارة المحرك مرتفعة: عليك تبريّدها

نعرف جميعنا أن حرارة محركات السيارات ترتفع بعد أن تعمل لفترة طويلة. ولهذا، إذا ارتفعت درجة حرارة محرك سيارتك، قم بإطفاء السيارة على الفور واتركها ترتاح لفترة قبل أن تفحص مقياس درجة الحرارة ثم اسكب سائل التبريد في المشعاع
(الرايدياتور) قبل تشغيل سيارتك. تذكر أن تتجنب القيادة عندما تلاحظ علامات تدل أن حرارة سيارتك آخذة في الإرتفاع.

توخى الأمان: اجمع عدة طواريء الطريق الخاصة بك

كل شيء ممكن عندما تكون على الطريق، لهذا حبّذا لو كنت مستعدّاً ومتجهزا دائما بالأدوات الصحيحة والمهمة التي يجب أن تتوفر في كل سيارة، وتشمل: مثلثات إشارات الخطر من النيون، سائل تبريد السيارة، وصلات الشحن (كابل)، مفك العجلات، زيت المحرك/الماكينة، وعجل إحتياطي. سوف تسعفك هذه الأدوات وتنقذ حياتك، فتأكد من الحفاظ عليها في سيارتك لتكون على أتم الإستعداد لمواجهة أي حالة طواريء قد تتعرضك على الطريق.

وإذا كنت لا تزال تبحث عن سيارتك المثالية، ما عليك إلا زيارة أو ببساطة، قم بتحميل تطبيق كارمودي للعثور على سيارة أحلامك أينما كنت.

عن كارمودي

تأسست كارمودي في عام 2013 وهي متاحة الآن في بنغلاديش، الكاميرون، الكونغو، غانا، اندونيسيا، ساحل العاج، المكسيك، ماينمار، نيجيريا، الباكستان، الفلبين، قطر، راوندا، المملكة العربية السعودية، السنغال، سريلانكا، تنزانيا دار السلام، الإمارات العربية المتحدة، فيتنام، وزامبيا. كارمودي سوق لبيع السيارات يقدم للبائعين والمشترين وتجار السيارات المنصة المثالية للعثور على السيارات، الدراجات النارية، والمركبات التجارية على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى