ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل وجبة الإفطار


وجبة الإفطار هي الوجبة التي تأتي لكسر الصيام (أو عدم تناول الطعام) خلال ساعات طويلة من النوم، وتعتبر الأهم من جميع وجبات النهار. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة أبحاث التسويق “NPD”، فإنه ما يقرب من 31 مليون أمريكي يهملون وجبة الإفطار الخاصة بهم كل صباح، بسبب أن بعضهم ببساطة ربما لا يشعرون بالجوع صباحاً. إلا أن هذا الأمر يعود بالمشاكل الصحية الكبيرة التي من الممكن أن تؤثر تأثيراً سلباً على طبيعة جسم الفرد وحياته اليومية.

أهمية وجبة الإفطار

أكد اختصاصي التغذية “جون آكس” على أهمية تناول وجبة الإفطار، واعتبرها أهم وجبات النهار، لما تعود من الفوائد العظيمة على صحة الجسم وحمايته من الكثير من الأمراض. وقام جون بالحديث عن مالذي يحدث بالضبط في جسمك عند تجاهل وجبة الإفطار.

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل وجبة الإفطار

انخفاض السكر في الدم

تجاهل الافطار يسبب التعب

من دون وجبة الإفطار لا يتم استعادة الجليكوجين ومستويات الأنسولين لم تستقر. ومستوى السكر المنخفض يؤدي إلى الشعور بالجوع والتعب والدوار خلال فترات النهار.

إبطاء في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك

أهمية وجبة الفطور

وفقاً لدراسة من مجلة السمنة العالمية، إن تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر من اليوم يساعد على إنعاش عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك وتحفيز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم. أما في حالة البقاء دون فطور لفترة طويلة، فإنه في هذه الحالة يدخل جسمك في وضع الحماية، ويبدأ في تخزين الكثير من السعرات الحرارية الممكنة، وهذا ما يبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، وتحويل الجلوكوز في العضلات إلى مصدر وقود إحتياطي، وهذا ما يؤثر سلباً على بناء العضلات.

ومن الآثار السلبية الأخرى لتخطي وجبة الإفطار، العديد من المخاطر المستقبلية المحتملة مثل أمراض القلب والسمنة وارتفاع مستويات التوتر وغيرها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يحدث لجسمك عندما تتجاهل وجبة الإفطار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول