أغرب المنازل حول العالم “جزء 2”


أغرب المنازل

نقدم مجموعة جديدة من أغرب المنازل المبنية بطريقة هندسية مختلفة عن غيرها من المنازل، منها ما هو جزء من الصخور، ومنها ما أعيد تدويره كمنزل حاويات الشحن وغيرها.

منزل الطوب الصخري

منازل غريبة

يقف بنيتو هيرنانديز خارج منزله بالقرب من سان خوسيه دي لاس بيدراس في ولاية كواهويلا شمال المكسيك. وعلى مدار 30 عامًا عاش هيرنانديز وزوجته والعائلة في بيت الطوب الذي تعلوه صخرة ضخمة قطرها 40 مترًا استُخدمت كسقف. يقع البيت بالقرب من سان خوسيه دي بيدراس، وهي منطقة صحراوية نائية من صحراء كواهويلا على بعد 80 كيلومترًا من الحدود مع ولاية تكساس الأمريكية.

المنزل الدوّار

منازل غريبة

بوهوميل لوتا، بنّاء يبلغ من العمر 73 عامًا حوّل منزله في “فيلكيه هامري” في براغ إلى منزل دوّار. بدأ بناءه عام 1981، وقد بناه قريبًا من الطبيعة للاستفادة من برودة درجة الحرارة تحت الأرض. وقد أنهى بناءه عام 2002، المنزل قادر على الدوران في جميع الاتجاهات، والارتفاع إلى الأعلى والانخفاض، ما يسمح له باختيار منظر النافذة المفضل لديه!

منازل العنب

أغرب المنازل

منازل مؤقتة وسط إسبانيا يستخدمها الأتراك البلغاريون لجمع العنب الذي يتم تخميره فيما بعد؛ حيث يبيتون فيها لمدة 6 أسابيع خلال موسم الحصاد الذي يتم في المنطقة الحارة من كاستلا لا مانشا.

منزل المعبد

منزل المعبد

منزل قيد الإنشاء في قرية مزيارة اللبنانية، ويتخذ شكل المعبد الإغريقي، وتضم القرية مجموعة أخرى من التحف المعمارية والتي تشمل منزل على شكل هرم، وآخر من الطائرة.

منزل الطائرة

أغرب المنازل

منزل على شكل طائرة في العاصمة النيجيرية أبوجا، وتبدو ملامح طائرة الكونكورد من الأنف والنوافذ. أما المحركات فهي لطائرة رحلات جوية أنجلو فرنسية.

منزل القرش

منزل القرش

منزل بسمكة قرش منحوتة على سطحه، بطول 7 أمتار، مصنوعة من الألياف الزجاجية، وقد بُني في الذكرى الـ 41 لإلقاء القنبلة الذرية على ناجاراكي. يقع في أوكسفورد، ويُعد من أغرب المنازل في المملكة المتحدة.

منزل حاويات الشحن

منزل سفينة شحن

منزل قابل للحركة يتكون من شرفة، و3 غرف نوم، وحمامين، وأرضيات خشب، ومكيّف هواء، وغسيل ملابس، وخزّان معالجة مياه الصرف الصحي، وهو مبني من أربع حاويات شحن قديمة.

اقرأ أيضًا:

صور: أغرب المنازل حول العالم

صور: أغرب المنازل في بريطانيا

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب المنازل حول العالم “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول