فوائد صحية مدهشة لفاكهة الرمان


قديما قالو أن الرمان “ثمرة الجنة” لما له من فوائد مدهشة وغنية عن التعريف، فاكهة الرمان والتي تعتبر من أكثر الفواكه الغنية بالقيم الغذائية، ومن المعروف أيضاً أن الرمان رمزاً للصحة، وفي هذا المقال سنذكر عدة فوائد مهمة لفاكهة الرمان الرائعة.

الرمان

الحماية من أمراض القلب
يتوفر في فاكهة الرمان مادة البلوفينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة، والمواد المضادة للأكسدة تعمل علي منع أي خلل يصيب جدارن الشرايين، وبالتالي تحمي القلب من أمراض قد تلحق به بسبب خلل في جدران الشرايين، كما أنها تمنع أكسدة الكولسترول.iStock_000011417398Medium

يخفض ضغط الدم
الرمان يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق منع نشاط أنزيم المصل المحول للأنجيوتنسين. حمض البونيكوتانيك هو واحد من المكونات الرئيسية للرمان التي تساعد على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية وخفض ضغط الدم. وقد أظهرت الدراسات أن مكونات الرمان تقلل من عوامل الخطر لمرض القلب، في المرضى الذين يعانون من مرض السكري.

here-is-how-to-lower-your-blood-pressure-in-just-5-minutes-without-any-medication

تساعد في الوقاية من مرض السرطان
تساعد فاكهة الرمان في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الجلد، وقد أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية . ويوجد في الرمان بعض المركبات التي لديها القدرة المضادة للالتهابات.

عصير الرمان

يساعد علي الهضم
يساعد الرمان علي الحفاظ علي قوة وصحة الجهاز الهضمي، لأن الرمان يحتوي علي عدد كبير من الألياف الصحية والتي تساعد في عملية الهضم وتفيد الجسم، تناول الرمان كل يوم هو وسيلة جيدة لإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي اليومي، وتناول الرمان يومياً يدعم الجسم بحوالي 45٪ من السعرات اليومية الموصى بها من الألياف، والتي هي حوالي 20 إلى 35 غ.

o-DIG

تقوية المناعة
الرمان فاكهةغنية بمركبات مضادة للالتهابات المرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل كما أنها غنية بفيتامين C، مما يعزز إنتاج الأجسام المضادة  وبالتالي الرمان يساعد على الحفاظ على نظام صحي مناعي قوي ويجنب الانسان  من الأمراض الشائعة والالتهابات.

 الوقاية من الشيخوخة

يوجد في فاكهة الرمان مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تؤخر عملية الشيخوخة، وتناول الرمان يبقي بشرتك متوهجة ومتألقة لفترة طويلة.

يخفض مستويات الإجهاد والتعب

وبصرف النظر عن الحد من الإجهاد التأكسدي الداخلي في الجسم، أيضاً الرمان يساعد في التقليل من الضغط النفسي الذي ينتج عن ضغوطات العمل والحياة الشخصية، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة الملكة مارغريت، الناس الذين شربوا عصير الرمان لديهم معدلات أقل من هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد الذي يزداد في ظل المواقف العصيبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فوائد صحية مدهشة لفاكهة الرمان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول