دومينوز بيتزا تقدم أول خدمة توصيل عبر الروبوت في العالم


دومينوز بيتزا قامت مؤخراً بعرض أولى خدماتها في توصيل البيتزا للزبائن في أستراليا عبر الروبوت. روبوت “DRU” المُستخدم من قِبل دومينوز يبلغ طوله ثلاثة أقدام، وهو ذاتي الدفع، وتصل سرعته إلى 12.4 ميل في الساعة كحد أقصى.

روبوت دومينوز بيتزا

يحتوي هذا الروبوت على حجرة ساخنة لوضع البيتزا، وحجرة أخرى باردة لحمل المشروبات الباردة. وقد تم تصميمه بشكل ذكي للمحافظة على البيتزا من العوامل الخارجية، بالإضافة إلى احتوائه على أجهزة استشعار تساعد الروبوت على كشف العقبات في الطريق. أما لمنع السرقة، فيمكن للعملاء الحصول على البيتزا الخاصة بهم عن طريق إدخال رمز فريد في حجرة البيتزا.

روبوت دومينوز بيتزا

تم تطبيق هذا المشروع في أجزاء من أستراليا، والشركة تعمل بشكل وثيق مع الحكومة لتحديد موعد الإطلاق الرسمي. يُذكر بأنه تم اختبار هذا الروبوت في جميع أنحاء ولاية كوينزلاند الأسترالية. قال “دون ميجي” الرئيس التنفيذي لمجموعة دومينوز: “إن هذا النموذج ليس سوى خطوة أولى في البحث والتطور لدينا، ونحن نواصل تطوير مجموعة من الابتكارات التي من المتوقع لها أن تُحدث ثورة في عملية توصيل البيتزا”.

روبوت دومينوز بيتزا

كل شيء يبدو وكأنه مخطط تسويقي لتعزيز العلامة التجارية لدومينوز. لكن الشركة تحدثت لموقع ماشابل، وقالت بأن روبوت DRU هو حقيقي، وسوف يستخدم خرائط جوجل ونظام GPS للتوجيه، وللمحافظة على سلامة البيتزا أثناء عملية التوصيل.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دومينوز بيتزا تقدم أول خدمة توصيل عبر الروبوت في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول