تصرفات أمريكية يعتبرها العالم غير لائقة “جزء 2”


اختلاف الثقافات يؤدي إلى اختلاف ردود الفعل تجاه الموقف الواحد، وهناك تصرفات أمريكية تعتبر طبيعية للغاية بالنسبة للثقافة الأمريكية، لكنها تعتبر غير لائقة على الإطلاق بالنسبة لثقافات أخرى، لمطالعة الجزء الاول.

تصرفات أمريكية يعتبرها العالم غير لائقة “جزء 2”

الأكل

الأكل

بعض المجتمعات الأسيوية تعتبر أكل الأمريكي لكل ما في الطبق تصرفاً غير مهذب، لأنه يوحي بأنهم لم يقدموا له ما يكفي من الأكل.

ارتداء الأحذية داخل المنزل

حذاء

ارتداء الأحذية في داخل المنزل أمر مقبول تماماً في الولايات المتحدة ما لم يكن الحذاء مبلولاً أو متسخاً، لكن في بعض بلدان شرق آسيا هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق.

البخشيش

البقشيش

ينظر الأمريكيون إلى دفع البخشيش للنادل أو النادلة على أنه أمر مفروغ منه، وأن عدم دفعه هو تصرف ينم عن قلة ذوق، لكن في بلدان أخرى هناك نظرة مختلفة للبخشيش، ففي اليابان دفع البخشيش يمثل إهانة كبيرة بالنسبة للنادل أو العامل.

الشكوى

شكوى

في الولايات المتحدة إذا لم يحصل الأمريكي على الخدمة المناسبة فإنه يتقدم بشكوى ضد الموظف المسئول عن تقديم هذه الخدمة، لكن في البلدان الأوروبية الموظف والزبون متساويان رأس برأس، لذلك لن يكون للشكوى نفس التأثير التي تحدثه في الولايات المتحدة.

كيف حالك؟

أوباما

يسأل الأمريكيون هذا السؤال كنوع من التحية أو كأسلوب لكسر حاجز الجليد عند لقاء غرباء للمرة الاولى، لكن في البلدان الأوروبية يَعمد الشخص إلى الإجابة عن هذا السؤال بشكل دقيق وصادق.

علامة السلام

علامة السلام

رفع إصبع السبابة مع إصبع الوسطى يعبر علامة للسلام عند الأمريكيين، لكنه ليس كذلك بالنسبة لبقية الشعوب، ففي المنطقة العربية ينظر إلى هذه الإشارة على أنها إشارة النصر.

الفاتورة

فاتورة

من المعتاد في المطاعم الأمريكية إعطاء الزبون الفاتورة بشكل سريع نسبياً، لكن هذا لا يحدث في أغلب البلدان الأوروبية، لأن إعطاء الفاتورة للزبون قبل أن يطلبها يوحي بأن إدارة المطعم ترغب بمغادرة الزبون.

شكراً لك

شكرا

قول شكراً لك هو عادة متأصلة عند الأمريكيين، لكن في بعض البلدان الأسيوية يعتبر هذا القول غير مناسب، لأنه يحمل اتهاماً ضمنياً للشخص الذي قدّم لك الخدمة بأنه قدّمها بشكل مميز لأنه ينتظر منك أن تشكره.

تنظيف الأنف

تصرفات أمريكية

تنظيف الأنف في مكان عام أمر مقبول في الثقافة الأمريكية، لكنه ليس كذلك في الثقافة اليابانية، حيث ينظر له على أنه تصرف غير مهذب.

الأكل في مكان عام

أكل

في الولايات المتحدة يأكل الناس في الطريق وفي القطارات وفي الحافلات، لكن في بعض البلدان الأوروبية يعتبر الأكل في الطرقات وفي سائل المواصلات العامة أمر غير مهذب.

المصدر

اقرأ أيضا:

أشياء غريبة تختلف فيها كندا عن الولايات المتحدة؟

الرؤساء الأمريكيين وعاداتهم الغريبة في الأكل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصرفات أمريكية يعتبرها العالم غير لائقة “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول