استرجعوا أغلى ذكرياتكم بدقة 4K1 المذهلة مع Handycam


استرجعوا أغلى ذكرياتكم بدقة 4K1 المذهلة مع كاميرتَي Handycam ® الجديدتين

لحظاتكم الجميلة يمكنكم مشاهدتها مراراً وتكراراً عبر طرازي Handycam ® الجديدين بدقة 4K وHD

FDR-AXP55 Handycam

• كاميرا FDR-AXP55 بدقة 4K تحتوي على حساس Exmor R™ CMOS مع حجم بكسلات2 أكبر 1.6 مرة لمزيد من الحساسية وخاصة أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة
• عدسة ZEISS® Vario-Sonnar T* الجديدة تقدم دقة مدهشة ضمن زاوية عريضة تصل إلى 26.8 مم3، فضلاً عن التكبير البصري حتى 20 مرة، وتكبير الصورة الواضح
(Clear Image Zoom)4 حتى 30 مرة
• تثبيت الصورة بخمسة محاور مع ميزة Balanced Optical SteadyShot™ من سوني والتي تدعمها صيغة Intelligent Active الجديدة5 والتي تعوض اهتزازات الكاميرا حتى أثناء الجري
• بنية ميكروفون جديدة تلتقط الصوت من خمسة اتجاهات لتحسين جودة الصوت
• سرعة تسجيل بدقة الوضوح العالي الكامل Full HD تصل إلى 100 إطار في الثانية لإتاحة التحرير وإنتاج فيديوهات بطيئة الحركة7
• بروجكتور مدمج مع مدخل خارجي
• ميزات احترافية تتضمن الحلقة اليدوية، وEVF، والتسجيل ببيانات رمز الوقت وبت المستخدم لمرونة أكبر أثناء التصوير
• كاميرا HDR-PJ675 التي تسجل بدقة الوضوح العالي HD تتضمن ميزات محسنة مثل تثبيت الصورة بخمسة محاور، والتركيز التلقائي الذكي والسريع، وتسجيل الفيديوهات بتقنية التايم لابس

دبي، 23 مارس 2016: قد تمر لحظات العمر الغالية بسرعة كبيرة بدون أن نشعر بها أو نقدّرها بشكل كافٍ، سواء أكان ذلك بأول خطوات يخطوها الطفل على قدميه، أو بحفل تخرج أو مسرحية مدرسية أو حفل زفاف أو غيرها من المناسبات الجميلة. لذا كان من الضروري أن تتوفر لدينا مقاطع الفيديو التي تسجل أسعد اللحظات بصحبة العائلة والأصدقاء، وهنا تقدم سوني أحدث سلسلة كاميراتها Handycam® التي تسمح للمستخدم بتسجيل أجمل المناسبات وإعادتها مراراً وتكراراً بدقة 4K المدهشة.

كاميرا FDR-AXP55: جودة مذهلة للصور مع 4K Handycam®
تمثل FDR-AXP55 الكاميرا الأحدث ضمن سلسلة عائلة كاميرات 4K Handycam® من سوني، إذ يتميز المنتج الجديد بجودة محسّنة للصورة وأداء عالٍ للصوت.

وتضم الكاميرا حساس Exmor R™ CMOS الجديد الذي يساعد على التقاط فيديوهات استثنائية الوضوح وبدقة 4K. ونظراً إلى أن هذا الحساس يتمتع بحجم أكبر للبكسلات بـ1.6 مرات2 (1.6x)، تتسم الكاميرا بمستوى حساسية أكبر بكثير من سابقاتها وتسمح كذلك بإنتاج محتوى بوضوح ودقة فائقتين حتى أثناء التصوير ضمن ظروف الإضاءة الضعيفة.

وتحتوي كاميرا FDR-AXP55 على عدسة ZEISS® التي تم تطويرها مؤخراً والتي تغطي زاوية عريضة تصل إلى 26.8 مم3، الأمر الذي يسمح بالتقاط مشاهد تتراوح بين زاوية عريض إلى زاوية مكبّرة بكل دقة. وتساهم هذه العدسة في تعزيز قدرات التكبير لدى الكاميرا لتصل إلى 20 مرة (20x) للتكبير البصري،
و30 مرة (30x) بالنسبة إلى دقة 4K، و40 مرة (40x) بالنسبة إلى تكبير الصورة الواضح
(Clear Image Zoom)، ما يساعد المستخدم على تصوير اللقطات البعيدة عن قرب بكل وضوح.

وبفضل عناصر العدسة اللاكروية المحسنة والتشتت اللوني المنخفض جداً، يعتبر مستوى الزيغ اللوني (fringing) منخفضاً ليسمح للعدسة بإنتاج ألوان في غاية الدقة تمنح لقطات وصوراً جميلة الألوان. ويساهم غلاف الفيلم متعدد الطبقات في عدسة ZEISS® T* في خفض معدل الانعكاسات غير المرغوبة مثل الظلال أو نقاط التوهج ليمنح بذلك صوراً أكثر وضوحاً حتى عند التصوير في ظروف الإضاءة الساطعة.

وتعتبر FDR-AXP55 أول كاميرا Handycam® تحتوي على نسخة مطورة من تقنية التثبيت البصري المتوازن (Balanced Optical SteadyShot™) التي هي عبارة عن نظام تثبيت للصورة بخمسة محاور يقلل من الاهتزازات ويمنح صوراً خالية من الضبابية عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد. وتضمن صيغة Intelligent Active الجديدة إنتاج صور شديدة الوضوح حتى أثناء الركض. ويعطي نظام تثبيت الصورة القوي هذا مقاطع فيديو واضحة من جميع الزوايا حتى عند تحرك المستخدم أو استعمال نمط التكبير البصري بـ20 مرة لتسجيل اللقطات البعيدة. وعلاوة على ما سبق، يمكن للمستخدم تسجيل لقطات بدقة الوضوح العالي HD أثناء الركض بفضل صيغة Intelligent Active الجديدة.

وتتصف كاميرا FDR-AXP55 بقدرتها على تسجيل فيديوهات بمعدل بت عالٍ يصل إلى 100 ميجابت في الثانية (بدقة 4K) وذلك باستخدام صيغة التسجيل XAVC S™ عالية الأداء6، إذ تسمح هذه السرعة بملء كل إطار بتفاصيل 4K مدهشة تعيد المستخدم إلى أجمل لحظاته على الإطلاق.

وبالإضافة إلى ذلك، تأتي الكاميرا بخوارزمية جديدة للتركيز التلقائي ألا وهي التركيز التلقائي الذكي والسريع (Fast Intelligent AF) والذي يوجد في كاميرا سوني a7S II، إذ تساهم هذه الخوارزمية في تحسين التواصل بين العدسة ومعالج الكاميرا لتحقيق سرعات تزيد بـ40% عن النماذج السابقة2 إضافة إلى إمكانية التقاط الأجسام المراد تصويرها بشكل أكثر دقة.

جودة صوت رائعة
تقوم بنية الميكروفون الجديدة في كاميرا FDR-AXP55 بالتقاط الصوت من خمسة اتجاهات لإنتاج أصوات واقعية جداً. ونظراً إلى بنية الميكروفون المحسّنة، تم خفض معدل التشويش بنسبة 40%2، كما تضاعف أداء الستيريو مرتين تقريباً مقارنة مع الطرازات السابقة2، الأمر الذي يسمح بتسجيلات صوتية واضحة ضمن العديد من الظروف والبيئات. ويقوم الميكروفون5.1ch بتسجيل صوت ستيريو العالي ضمن 2ch بصيغة XAVC S وبدقتي 4K وHD، كما يسجل الصوت المحيطي العالي بـ5.1ch ضمن صيغة AVCHD. وعلاوة على ذلك، تعمل ميزة “إلغاء صوتي” على خفض صوت المستخدم أثناء التسجيل.

تسجيل فيديوهات بطيئة الحركة7 بدقة الوضوح العالي الكامل Full HD وبمعدل 100 إطار في الثانية
من بين الميزات التي تظهر لأول مرة ضمن سلسلة كاميرات Handycam®، أصبح بإمكان كاميرا FDR-AXP55 تسجيل فيديوهات بدقة الوضوح العالي الكامل Full HD وبمعدل 100 إطار في الثانية، وهذا يعني أنه يمكن تحرير اللقطات لإنتاج فيديوهات مذهلة وبطيئة الحركة من خلال البرنامج المجاني PlayMemories Home™ الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر، ما يضيف بُعداً جديداً إلى الأفلام والفيديوهات المنزلية.

وتضم الكاميرا كذلك العديد من التحسينات الاحترافية التي تسهّل عملية التصوير، مثل الحلقة اليدوية، والزر الذي يمكن تخصيصه لوظائف مثل التكبير، والتركيز، وتحديد مدى التعريض، ونافذة المشاهدة الإلكترونية، وهي بذلك تسهل على المستخدم عملية تكوين المشاهد عند التسجيل في الأيام الساطعة. ولمزيد من مزايا التحرير، يمكن للمستخدمين المحترفين الاستفادة من خيارات مثل تسجيل بيانات رمز الوقت وبت المستخدم.

وأصبح بالإمكان أيضاً مع الكاميرا الجديدة عرض الأفلام على الفور باستخدام البروجكتور المدمج (50 lm) . وللاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات المسجلة، يمكن تشغيل المحتوى المسجل بدقة 4K على شاشة تلفزيون متوافقة مع تقنية 4K من خلال كابل HDMI أو من خلال التحويل التلقائي لإطارات 4K إلى دقة الوضوح العالي الكامل Full HD على شاشة تلفزيون HD. وتسمح الكاميرا لمستخدمها أيضاً بتشغيل صور 4K تم اقتطاعها من إطارات فيديو معينة، أي أنها تقوم بتكبير أو اقتطاع8 أجزاء معينة من الإطار ضمن جودة الوضوح العالي الكامل Full HD.
طرق جديدة لتسجيل ومشاركة أجمل الذكريات
علاوة على الكاميرا السابقة، أطلقت سوني العضو الجديد في سلسلة كاميرات Full HD، ألا وهي كاميرا HDR-PJ675. وتماماً مثل نسختها السابقة، يصل مجال الزاوية العريضة للعدسة إلى 26.8 مم3، ما يعني إمكانية تسجيل أغلى اللحظات العائلية في كافة الظروف. ويستفيد الطراز الجديد من تقنيات تثبيت الصورة التي تتضمن تقنية التثبيت البصري المتوازن (Balanced Optical SteadyShot™) مع صيغة Intelligent Active ذات المحاور الخمسة.

وتوفر هذه الكاميرا إمكانية التسجيل بمعدل بت عالٍ6 يصل إلى 50 ميجابت في الثانية ضمن صيغة XAVC S، كما تحتوي على ميزة التركيز التلقائي الذكي والسريع. وبفضل أداء الصوت المحيطي9 للميكروفون 5.1ch وميزة “إلغاء صوتي”، تضمن الكاميرا الجديدة إنتاج صوت بجودة فائقة.

وبفضل برنامج PlayMemories Home™ الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر، يمكن للمستخدم تنظيم مقاطع الفيديو وتحريرها وإنتاج فيديوهات عالية الجودة بتقنية التايم لابس7 عن طريق استخدام تقنية التصوير (Time-lapse Capture) بالتايم لابس لينتج في المحصلة مقاطع رائعة بدقة 4K عبر كاميرا FDR-AXP55، وبدقة الوضوح العالي HD عبر كاميرا HDR-PJ675. وعلاوة على ذلك، يسمح البروجكتور المدمج في كاميرا HDR-PJ675 بالتشغيل الفوري للفيديوهات على الأسطح المستوية الكبيرة.
البث المباشر
لإشراك الآخرين في اللحظات الحماسية الممتعة، تتمتع جميع طرازات كاميرات Handycam® الجديدة بميزة البث المباشر عبر USTREAM™10 التي تسمح ببث مقاطع الفيديو بدقة HD من هذه الكاميرات من خلال نقطة دخول لاسلكية. وهكذا أصبح بإمكان مستخدمي تلك الكاميرات إشراك جميع من يحبون في مغامراتهم ولحظاتهم الغالية أينما كانوا حول العالم. وتماماً مثل سلسلة كاميرات Handycam® السابقة من سوني، تتمتع الطرازات الجديدة بميزة Highlight Movie Maker11 لتحرير الفيديوهات داخل الكاميرا، إذ تقوم هذه الميزة بانتقاء أبرز اللحظات في الفيديوهات وتجميعها ضمن مقاطع قصيرة بدون الحاجة إلى برنامج خاص للتحرير. ويمكن للمستخدم اختيار مؤثرات انتقال المقاطع والموسيقى الخلفية المصاحبة لها، وحالما تتم عملية التحرير يمكنه مشاركة الفيديو بصيغة MP4 بكل سهولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسوف تتوفر كاميرات 4K Handycam® وكاميرات الفيديو ذات الوضوح العالي Full HD في دول معينة في الشرق الأوسط اعتباراً من شهر مارس 2016.

ويمكن الاطلاع على المواصفات الكاملة لكاميرا FDR-AXP55 الجديدة من هنا، وبالنسبة إلى كاميرا HDR-PJ675، يرجى زيارة الرابط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استرجعوا أغلى ذكرياتكم بدقة 4K1 المذهلة مع Handycam

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول