أغلى وجبة كباب في العالم تجدها في لندن..ولن تتوقع ثمنها!


في كناري وارف، يقع مطعم Hazev والذي اشتُهر بتقديمه أغلى وجبة كباب في العالم بسعر يصل حتى 1332.7 دولار أمريكي (5000 ريال سعودي تقريبًا) وهو سعرٌ خيالي بالنسبة لوجبة كباب ليس أكثر!

أغلى كباب في العالم

أغلى وجبة كباب بسعر يصل حتى 5000 ريال سعودي!

رئيس الطهاة في مطعم Hazev، أوندر ساهان، يقول أنه تمكن من ابتكار الكباب الملكي، وذلك عبر استعمال اللحوم عالية الجودة والخضروات وزيت الزيتون والخل البالغ عمره 25 عامًا. ويُحاول الشيف أوندر تغيير الصورة النمطية المنتشرة في الغرب وأوروبا عن وجبة الكباب من اعتبارها وجبة خفيفة للأشخاص المخمورين إلى وجبة رئيسية تحتاج الاحترام والتقدير.




أغلى كباب في العالم

وتتكون الوجبة بشكل رئيسي من لحم الأبقار الياباني واغيو، فطر موريل الطازج، الخل الإيطالي المعتق من 25 عامًا. وانطلاقًا من ثقته الكبيرة فيما يصنع، عرض الشيف أوندر مبلغ 1440$ أمريكي (5400 ريال سعودي تقريبًا) وأكثر لمن يتمكن من صناعة وجبة كباب أفضل من التي يصنعها في مطعمه.

وجبة كباب

كما يستعمل الشيف أوندر لحم الخروف المغذى على حليب الماعز لصناعة اللحمة المفرومة وتقديم طبق الكفتة التقليدي. كما يستعمل الجبن الفرنسي Chaumes مع أزهار الكورجيت والريحان التركي، الخرشوف وزيت الزيتون لا فالي دي باوكز. ويبلغ ثمن الخل المستعمل في تحضير الوجبة الفاخرة 266.5$ (1000 ريال سعودي تقريبًا) لعبوة حجم 100 ملم.

أغلى كباب في العالم

أما عن اسم المطعم الغريب Hazev، فهو اسم من شقين مستمد من اللغة التركية حيث Haz بمعنى المتعة و ev بمعنى المنزل، فيُصبح المعنى منزل المتعة.

أغلى كباب في العالم

مقطع فيديو يتحدث فيه الشيف أوندر عن أغلى وجبة كباب في العالم يصنعها في مطعمه..

ملاحظة: الفيديو ناطق باللغة الإنجليزية، لكن تم شرح كل ما ذكر به ضمن سياق الموضوع.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مطعم بيتزا برازيلي يقدم البيتزا بطريقة غريبة!

مطعم آلي عالي التكنلوجيا لا يحتوي على أي موظف بشري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغلى وجبة كباب في العالم تجدها في لندن..ولن تتوقع ثمنها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول