غرائب و عجائب

معبد هندي يدعي صناعة قلم سحري يضمن النجاح الامتحانات !

الامتحانات هي الكابوس الأسوأ الذي يُعاني منه كل طالب! فهي الفاصل بين النجاح أو الرسوب بعد عامٍ دراسي كامل. وحتى لو كُنت من المجتهدين والأذكياء، فهذا لا يعني أنك لا تُعاني من رهاب الامتحان، والقلق الشديد بمجرد اقتراب موعده!

معبد هندي

ومن أجل التخفيف عن الطلاب من رهبة الامتحانات، قدَّم معبد هندي مؤخرًا الحل الأغرب على الإطلاق ليضمن الطلاب نجاحهم في اختباراتهم المقبلة!

 

معبد هندي يدّعي وضع حد للرسوب والتوتر في الامتحانات !

حيث أعلن معبد غوجرات عن توفير أقلام سحرية تُنهي كوابيس الامتحانات المُزعجة وتضمن لمُستخدمها النجاح على حسب ما يدَّعي!

وفق ما جاء في موقع wonderfulengineering، فإن المعبد يُقدِّم القلم مع ضمان 100% بأن الطالب سيجتاز الامتحان بنجاح باهر! ومن شدة ثقة القائمين على المعبد، وضعوا ضمن الإعلان عن إمكانية استرجاع الأموال كاملة في حال فشل القلم في تأدية مهمته على أكمل وجه!

معبد هندي

وتم العثور على إعلانات ورقية ومنشورات على جدران معبد غوجرات تُروِّج للقلم السحري. وكما جاء في الإعلان، فإن القلم حصل على قدراته السحرية الخارقة من خادم الآلهة الهندوسية هانومان، ويُسمى “دوشيانت بابوجي”!

ولم تستهدف هذه الإعلانات الطلاب فقط، بل كانت موجهة للآباء أكثر من الطلاب عبر توجيه أسئلة مثل: (هل تريد لطفلك أن يجتاز امتحاناته بسهولة وبدون قلق؟ هل تخشى أن يرسب طفلك هذه السنة بسبب ضعف نتائجه؟ وهل ترغب أن يتقدم طفلك من الصف الثامن للتاسع بنجاح أو يجتاز امتحانات الجامعة؟)!

قلم للنجاح في الامتحانات

كما جاء في الإعلان أن القلم لا يضمن النجاح فقط، بل تحقيق درجات مرتفعة في محاولة للترويج له بشتى الطرق! وإن تقدم أحدٌ ما لشراء القلم، فإن مجموعة من الاستفسارات توجه له مثل رقم الهاتف وطريقة استلام الامتحان والمدرسة أو الكلية وتفاصيل أخرى بشأن الامتحان ووقت انعقاده.

أما السعر، بالتأكيد ليس رخيصًا! حيث يُباع القلم بـ 29$ (107 ريال سعودي) مع إمكانية استعادة الأموال لو فشل في تحقيق مهمته!

 

في النهاية، ليس من المُستغرب أن يتم بيع مثل هذه الخرافات في بلدٍ يؤمن بالهندوسية ويُشرك مع الله آلهة أخرى زاعمًا قدرتها على تحقيق النجاح أو الفشل! وما ذكرناه في المقال منقولٌ بتصرف من موقع wonderfulengineering ولا يعكس نظرة الموقع أو رأيه.

 

اقرأ أيضًا:

هل تخاف من الامتحانات ؟ إليك هذا الحل

امتحانات بالملابس الداخلية في الهند لمنع الغش!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى