فنان يستخدم تقنيات تضفي الواقعية على ألعاب الأطفال


التصوير ليس مجرد هواية فقط، بل هو فن له أبعاده وزواياه المختلفة. اليوم، أصبح التصوير قسما قائما بذاته في العديد من الكليات له قوانينه ومبادئه التي يجب الالتزام بها لتخرج الصورة بأفضل حلة. لكن فناناً ومصوراً مكسيكيا أثبت أن الإبداع يُمكن أن يحصل بأبسط الطرق، فقد تمكن من التقاط صور تبدو واقعية ومذهلة، باستعمال ألعاب الأطفال وبعض الخيال!

صور واقعية

فنان يُوظف الخيال مع ألعاب الأطفال ليلتقط صور ملحمية!

الفنان فيلكس هرنانديز تمكن من تصميم مؤثراته الخاصة لإضفائها على نماذج ألعاب مصغرة وخلق مشاهد مدهشة بدت كأنها حقيقة على الكاميرا. فقد بدت الصور التي التقطها أنها جزء من فيلم ملحمي بمؤثرات ضخمة رغم أن ما استعمله كان أبسط مما تتوقع!

صور واقعية

ويعتبر هرنانديز أن المقياس هو أهم جانب وعامل في التصوير الفوتوغرافي، فقد كشف عن أحد أسراره في العمل مع النماذج المصغرة وتحويلها إلى نماذج واقعية وذلك عبر التلاعب بالمقياس والمسافة بين عدسة الكاميرا والنموذج.

صور واقعية

واستعمل هرنانديز عدسة التصوير (24-105) ملم والتي تُمكنه من الحصول على عمق أوسع عند التعامل مع الألعاب والنماذج المصغرة. ثم يلتقط الصورة بنفس الطريقة التي يستعملها أي مصور آخر لكن على نطاق أصغر بكثير. المذهل في الأمر أن الصور عند رؤيتها للمرة الأولى تظن أنها جزء من فيلم ملحمي وتستغرق وقتا طويلا حتى تكتشف أنها مجرد ألعاب في بيئة أكثر من واقعية!

صور واقعية

أما المثير في الأمر، فكما صرّح هرنانديز، فإنه لا يستعمل تقنيات الفوتوشوب في تعديل الصور بتاتا، خاصة في تلك الصور التي تحتاج إلى الشعور بالحركة. وكما قال هرنانديز، فإن الصعوبة لا تكمن في التصوير نفسه واتخاذ الزاوية والمسافة المناسبة، وإنما توظيف الخيال الواسع والإبداع والتفكير الصبياني للخروج بصورة لا تقارن بغيرها.

صور واقعية

صور واقعية

صور واقعية

صور واقعية

صور واقعية

صور واقعية

صور واقعية

ألعاب الأطفال

صور واقعية

المصدر

اقرأ أيضا:

فنان يتخيل ما بداخل ألعاب الأطفال

أخطر ألعاب الأطفال التي تم بيعها في المتاجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنان يستخدم تقنيات تضفي الواقعية على ألعاب الأطفال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول