عادات نوم خاصة تتميز بها هذه الدول


قد تجد في بعض الحضارات عادات نوم خاصة تختص بها هذه الحضارة أو حتى الدولة عن غيرها، وتختلف هذه العادات من دولة لأخرى بسبب الظروف التي يعيشها سكان كل دولة، وهنا سنتحدث عن مجموعة من هذه العادات من حول العالم.

عادات نوم خاصة تتميز بها هذه الدول

أخذ القيلولة في وقت العمل – اليابان

النوم في المكتب

في اليابان، يعتبر النوم أثناء العمل أو بمعنى آخر، أخذ قيلولة أثناء العمل جزءًا من التقاليد اليابانية، وذلك للتأثير الإيجابي للقيلولة على تركيز الموظف وتحسين أداؤه.

النوم بدون ملابس – بريطانيا

هناك دراسة إحصائية تم إجراءها في بريطانيا وقد كشفت أنه 1 من كل 3 بريطانيين ينام بدون ملابس في المساء، وذلك لما تتركه هذه العادة من نتائج جيدة على الجسم.

النوم في مجموعات – أستراليا

عادات النوم

حسب الدكتورة المتخصصة بعلم الإنسان في جامعة سيدني Yasmine Musharbash، قالت بأن المجتمعات في عصر الإنسان البدائي في أستراليا كانت تنام في جماعات لتوفير الحماية للضعاف في المجتمعات مثل الكبار في السن والصغار كذلك.

النوم في الأرجوحة الشبكية “الهاموك” – المكسيك

أرجوحة الهاموك

منذ العصر الاستعماري في المكسيك وحتى وقتنا الحالي، تنتشر الأسرّة المصنوعة من الشبك في المكسيك، كما ويفضلها الكثيرون على السرير العادي، والسبب لهذه العادة غير معروف.

لا جدول محدد للنوم – بوتسوانا

النوم في بوتسوانا

هذه المعلومة أيضًا قام بتوفيرها عالمة في مجال علوم الإنسان وهي Carol Worthman، حيث تقول بأنه في دولة تعتمد مجتمعاتها على الصيد تجد بأن الإنسان يمكنه النوم في أي وقت، سواءً في الليل أو النهار، دون الحاجة لتنظيم اليوم والعمل في النهار والنوم مساءً.

نوم الخوف – إندونيسيا

عادات نوم

الناس في جزيرة بالي الإندونيسية لديهم عادة تختص بهم في لحظات الخوف والتوّتر، وهي النوم والذي من شأنه أن يقلل من توترهم وخوفهم في تلك اللحظات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات نوم خاصة تتميز بها هذه الدول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول