معرض الأنمي و مهرجان الثقافة الياباني الأكبر في المنطقة


شركة ذا ألاينس بالتعاون مع جزيرة ياس تستعدان لاستضافة معرض الأنمي ومهرجان الثقافة الياباني الأكبر في المنطقة

معرض الأنمي ومهرجان الثقافة الياباني

· مهرجان ’أنيمي ‘ في دورته الأولى على جزيرة ياس بأبوظبي من تاريخ 27 إلى 29 أكتوبر 2016
· نتوقع استقبال آلاف الزوار خلال الفعالية التي تضمّ عروضاً ترفيهية وتستعرض جوانباً من ثقافة البوب اليابانية في الشرق الأوسط

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 أغسطس 2016، الإمارات العربية المتحدة: كشفت شركة ’ذا ألاينس‘، الجهة المنظمة لمهرجان ’ميدل إيست فيلم آند كوميك كون‘ وفعالية ’جيمز ميدل إيست‘ اللذين لقيا نجاحاً باهراً، عن تعاونها مع جزيرة ياس لإطلاق مهرجان ’أنيمي ‘، وهو مشروعهما الرائد الثالث من نوعه الذي سيزور المنطقة من 27 إلى 29 أكتوبر في قاعة دو في جزيرة ياس، ومن المتوقع أنّ يستقطب مهرجان الأنيمي المتميز محبي الأنيمي والثقافة الشعبية اليابانية الذين سيستمتعون بمجموعة من العروض الترفيهية اليابانية.

ويتناول المهرجان بعضاً من أفضل الرسوم المتحركة اليابانية وأعمال المانجا والسينما والموسيقى والألعاب والأزياء وأشهى الأطباق التقليدية وغيرها من الجوانب التي تجعل من اليابان بلداً رائعاً يحمل مزيجاً ثقافياً فريداً، وسيقدّم مهرجان ’أنيمي ‘ أنشطةً جديدة لم توجد في المنطقة من قبل، بما فيها بعض أهمّ فرق البوب والروك اليابانية ومسابقة الغناء ’أنيسونج‘ للأغاني اليابانية والأنيمي ومبتكري بعض أشهر شخصيات الأنيمي والمانجا، إلى جانب عروض فن الكوسبلاي وفنانين من عالم ألعاب الفيديو. سيتمكن الزوار من استكشاف الثقافة اليابانية والتعرّف إليها بما فيها فن الخط والقتال التقليدي بالسيف وفن الأميزايكو للنحت على الحلوى، وذلك في قرية الثقافة اليابانية ’جابان كالتشر فيليج‘ التي ستقدّم أيضاً نماذجاً عن الأزياء اليابانية ومأكولات المطبخ المعاصر والتقليدي والحرف اليدوية العريقة والعروض الحية المتميزة.

كما سيتألق فن الكوسبلاي الشهير بشكلٍ واضح ورائع خلال مهرجان ’أنيمي ‘ مع مسابقة ستقام للمرة الأولى في المنطقة لترسل المشتركين الأفضل من الفعالية إلى اليابان ليتنافسوا في نهائيات عالم مؤتمر الكوسبلاي العالمي.

في هذا الإطار قال محمد عبدلله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ’ميرال‘: “تتطلع جزيرة ياس بوصفها إحدى الوجهات الترفيهية الأكثر ديناميكيةً في المنطقة لاستقبال مهرجان ’أنيمي ‘ لعام 2016 في دورته الأولى”، وأردف السيد الزعابي: “تقدم جزيرة ياس جدولاً حافلاً بالفعاليات على مدار العام يضمّ أنشطةً رياضية وموسيقية وأخرى ثقافية وفعالياتٍ خاصة بالمأكولات، وتعدّ موطناً لباقةٍ متنوعة من الوجهات العالمية التي تلائم مجموعةً واسعة من الاهتمامات لكافة الأعمار. يأتي مهرجان ’أنيمي ‘ ليعزز من مكانة جزيرة ياس ويضفي عليها المزيد من الحيوية وخاصة بين المعجبين بثقافة البوب المبدعة والنابضة بالحياة”.

واستناداً إلى رأي منظمي ’أنيمي ‘، فإنّ زوار الفعالية من جميع الأعمار سينتقلون إلى عالمٍ آخر حيث بإمكانهم الاستمتاع بالأسلوب الياباني الفريد والمدهش، وتعليقاً على هذا الموضوع، أوضح عرفات علي خان، مدير التسويق والعلاقات العامة في ’ذا ألاينس‘: “سيكون مهرجان ’أنيمي ‘ تجربةً مثيرة تقدّم أنشطةً متميزة في كل جانب من جوانبها مع عروض مستوحاة من طابع الفعالية الرئيسي، لذا سواءً كنتم تودون لقاء بعضٍ من أبطالكم من مبتكري رسوم المانجا أو ترغبون الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع ، فإنّ هذا المهرجان في أكتوبر سيقدّم لكم كل ما تريدون”.

وصرّح بن كادي الرئيس التنفيذي لشركة ’ذا ألاينس‘ :”نتيجةً للإقبال الكبير على الثقافة اليابانية وفنون الأنيمي في الشرق الأوسط، يعتزم مهرجان ’أنيمي ‘ تقديم تجربةٍ استثنائية لعشاق الأنيمي والزوار الذين يتعرفون عليها للمرة الأولى تجمعهم سويةً في هذه الفعالية التي تغطي جميع جوانب ظاهرة ثقافة البوب الآخذة بالانتشار على نحوٍ مستمر”، وأضاف السيد كادي: “نأمل أن ننجح بتأسيس مشروع ’أنيمي ‘ بالتعاون مع جزيرة ياس الذي يحتفي على الصعيد الإقليمي بالفنون والعروض الترفيهية والثقافية وبالروابط القوية التي تجمع الشرق الأوسط اليوم مع اليابان”.

يذكر أن المهرجان سينظّم بمشاركة عدد من فناني ونوادي الأنيمي في الإمارات وسيتمّ الإعلان عن تفاصيل المجموعة المتميزة من الضيوف والنشاطات والعروض والفعاليات خلال الأسابيع المقبلة.

مهرجان ’أنيمي ‘ من تنظيم ’ذا ألاينس‘، شركة تنظيم الفعاليات والمعارض العامة الحائزة على العديد من الجوائز والمنتجة لفعاليات عديدة، مثل مهرجان ’ميدل إيست فيلم آند كوميك كون‘. ستكون التذاكر متوفرة قريباً، للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.animeabudhabi.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معرض الأنمي و مهرجان الثقافة الياباني الأكبر في المنطقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول