” السلطانة قسم ” على شاشة تلفزيون دبي


مع اقتراب عرض حلقاته وبالتزامن مع انطلاق الحملة الترويجية والإعلانية:

“السلطانة قسم” على شاشة تلفزيون دبي

أشهر السلطانات في كواليس القصور العثمانية

تلفزيون دبي

دبي: 22 أغسطس 2016 ـ مع اقتراب عرض حلقاته في الرابع من سبتمبر على شاشة تلفزيون دبي، بدأت مؤسسة دبي للإعلام حملتها الإعلانية والترويجية للمسلسل الجديد الذي يعتبر أحد أضخم الأعمال الدرامية وأكثر المسلسلات تميزاً في صناعة الدراما التاريخية لما يتضمنه من أحداث جديدة تعد امتداداً لنجاحات مسلسل “حريم السلطان” الذي تمتلك مؤسسة دبي للإعلام جميع حقوق البث والدبلجة والتوزيع في العالم العربي والشرق الأوسط.

وبدأت منذ صباح (الثلاثاء) إعلانات المسلسل الجديد في مختلف وسائل الإعلام الإماراتية والخليجية على أن تتوسع الحملة المرافقة ابتداء من الأسبوع المقبل لتصل ذروتها مع بداية بث حلقات المسلسل، إلى جانب إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي سيشارك فيها الجمهور في عدد من المراكز التجارية في إمارة دبي وباقي إمارات الدولة، بالتوازي مع حملة الإعلانات والمسابقات التي سيتم الإعلان عنها قريباً على مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، كذلك المسابقة الإلكترونية الكبيرة التي ستطلقها إدارة الإعلام الرقمي والتي ستتيح كذلك عبر تطبيق “آوان” فرصة متابعة حلقات المسلسل الجديد بشكل مختلف من خلال وسائل التواصل الرقمي والأجهزة الذكية على مدار الساعة.

وفي الوقت الذي قدم مسلسل “حريم السلطان” بأجزائه المتعددة صورة درامية لحياة السلطان سليمان القانوني الذي بلغت الإمبراطورية العثمانية في عهده أقصى اتساع لها حتى أصبحت أقوى دولة في العالم في ذلك الوقت، يحاول العمل الدرامي الجديد “السلطانة قسم”، تناول حياة واحدة من أشهر السلطانات في تاريخ الدولة العثمانية، لما تركته من تأثير كبير على الحكم مع تسليط الضوء على المؤامرات والمكائد التي نسجتها وتعرضت لها من قبل خصومها في دهاليز القصور في تلك الفترة.

وسيكون عشاق الدراما في الوطن العربي على موعد يومي مع أحداث هذا المسلسل الحافل بالأحداث الشيّقة التي تسلّط الضوء على حياة السلطانة “قسم” التي ثار حولها الكثير من الجدل، والحقبة المهمة التي عاصرتها من تاريخ الدولة العثمانية. وسيجد المشاهد نفسه أمام إنتاج عالمي ضخم رصدت له ميزانية هائلة لتجسيد العناصر الأساسية التي يقوم عليها العمل بحرفية وإتقان، إضافة إلى الإبداع في الديكور وفنون التصوير والإضاءة والموسيقى التصويرية والمعالجة الرقمية العصرية في عمليات المونتاج.

ومن المتوقع لهذا العمل الدرامي الضخم أن يسهم في تعزيز مكانة مؤسسة دبي للإعلام وشاشات شبكة قنوات دبي لتبقى في صدارة القنوات العربية الأعلى مشاهدة، وتظل الخيار الأول والأمثل لكافة فئات المشاهدين العرب. ومع توالي أحداث المسلسل الجديد الذي يسلط الضوء على حياة السلطانة قسم المثيرة للجدل، مع بداية سرد الأحداث لظهور الجارية التي تم إرسالها إلى حرم السلطان أحمد الأول في إسطنبول وهي في سن الخامسة عشرة، فتكتسب النفوذ الكبير في حياته الذي استمر بعد وفاته في العام 1617، وليمتد إلى عهد ابنيهما السلطان مراد الرابع وإبراهيم الأول، ومن خلال حفيدها القاصر محمد الرابع.

وستتاح للمشاهدين من خلال متابعة حلقات المسلسل الجديد على تلفزيون دبي، فرصة متابعة شغف هذه المرأة بالحكم والسلطة، وما قامت به من أعمال في أهم الحقب في تاريخ الدولة العثمانية، بالإضافة إلى الصراعات الكثيرة التي كانت السلطانة طرفاً مباشراً فيها. في الوقت الذي لم يغفل صناع العمل الدرامي عن تسليط الضوء على الجوانب الإنسانية في شخصيتها وصولاً إلى دورها الإيجابي في توطيد أركان الدولة مهما بلغت التضحيات من جانبها للوصول إلى تحقيق أهدافها.

ومع تركيز المسلسل الجديد على الحبكة الدرامية القوية التي يشارك بها مجموعة من أشهر نجوم الدراما التركية، إلى جانب الإمكانيات الإنتاجية الكبيرة التي تم رصدها لتصوير الأحداث في بيئة تحاكي الواقع إلى حد كبير، يبقى الرهان الكبير على متابعة الجمهور وتفاعله مع مجموعة الأحداث الدرامية على امتداد حلقات “السلطانة قسم” على شاشة تلفزيون دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

” السلطانة قسم ” على شاشة تلفزيون دبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول