فيديو مرعب لحركة القشرة الأرضية في روسيا!


القشرة الأرضية

نوع من الانهيارات الأرضية تسببت بحركة القشرة الأرضية

معظم الناس ستحاول النجاة بحياتها إن شاهدت حركة التربة. لكن مصورًا روسيًا بقي في منطقة شهدت حركة القشرة الأرضية ليوثقها بالفيديو، ويرفعها على يوتيوب. فوثق الحركة المرعبة للتربة التي تتدفق بجانب أحد الطرقات، فتدمر الأشجار، وأعمدة الكهرباء. وتُعرف هذه الظاهرة بالفيضان الأرضي، وهي نوع من الانهيارات الأرضية الناتجة عن حركة القشرة الأرضية.

وبقي “أليكسندر جينيياتولين” في المكان الذي تحدث به هذه الظاهرة المرعبة في منطقة كيميروفو الروسية، والتي يُعتقد أنها حدثت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، في الأول من أبريل بحسب منشور لمدونة موقع الاتحاد الجيوفيزيائي الأمريكي. وقد تسببت الانهيارات الأرضية بسد الطريق أمام السكك الحديدية، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي، لكن لم يصب أحد بأذى.




حركة القشرة الأرضية2

ومن خلال الفيديو يمكن سماع صوت انهيار التربة، وسحق الأشجار. الفيضان الأرضي تدفق لمواد مثل الطمي والرمال والطين مشبعة بالمياه تتحرك في الأسفل بسبب قوة الجاذبية. فيضان الأرض أقل سرعة من سريان الطين الذي من الممكن أن يجعل قرية بأكملها أسفله خلال دقائق معدودة. وعادة ما يبدأ الفيضان الأرضي في مساحة كبيرة من القشرة العلوية للأرض عبر منحدر أرضي.

الفيضان الأرضي

ويظهر في الفيديو تدفق تيارات مائية أسفل الطرق وسقوط الحطام أسفل المنحدر، ويشير ذلك إلى تشبع التربة بالمياه وتعتمد سرعة الفيضان الأرضي على كمية المياه الموجودة، وزاوية المنحدر، وتتفاوت من كونها قد تكون بالكاد ملاحظة إلى سريعة نسبيًا، كما نرى في الفيديو حين انسد الطريق بشكل كامل في غضون دقائق. ويرى الخبراء بأن السرعة قد تتراوح ما بين 0.17 – 20 كيلومتر/ساعة.

في الحقيقة، يمكن للتدفقات الأرضية أن تستغرق ما بين بضع دقائق إلى سنين حتى تتحرك المواد أسفل المنحدر، ويمكن للفيضان الأرضي أن يؤثر على أمتار معدودة إلى العديد من الهيكتارات. في نهاية الفيديو يُلاحظ انخفاض سرعة الفيضان الأرضي، لكنه يستمر في شق مساره إلى باقي الطريق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو مرعب لحركة القشرة الأرضية في روسيا!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول