سفر و سياحة

أفضل 10 جزر يمكنك زيارتها في 2016

اليوم اخترنا لكم أفضل 10 جزر كبيرة في العالم، والتي يمكن زياراتها والاستمتاع بالمسرات المتنوعة التي تقدمها، في هذه الجزر ستجد الشواطئ الرملية الناعمة والمياه الفيروزية الصافية والطبيعة الخضراء الرائعة.

أفضل 10 جزر يمكنك زيارتها في 2016

 10- جزيرة هاربور – جزر البهاما

جزيرة هاربور

جزيرة هاربور

جزيرة هاربور

يوجد في هذه الجزيرة شاطئ من الرمال الناعمة الوردية يمتد على طول 5 كم، بالإضافة إلى العديد من الاستراحات الفاخرة.

 

9- جزر العذراء البريطانية

جزر العذراء البريطانية

جزر العذراء البريطانية

جزر العذراء البريطانية

جزر العذراء البريطانية

هو إقليم تابع للمملكة المتحدة وهو من أغنى الأقاليم في منطقة الكاريبي، وأكثر من نصف دخله يأتي من عائدات السياحة، تتميز الجزر بشواطئ الرمال الناعمة وبالمياه الصافية كالبلور، يوجد في المنطقة الساحلية كهوف وأنفاق وبرك سباحة وجلاميد من الصخور.

 

8- جزر فارو

جزر فارو

جزر فارو

جزر فارو

جزر فارو

تتكون من 18 جزيرة ذات طبيعة خلابة، تقع هذه الجزر في منتصف المسافة بين النرويج وآيسلندا، وهي خاضعة لمملكة الدنمارك، وعلى الرغم من ذلك فسكانها الخمسون ألف يتخاطبون بلغتهم الخاصة ويحافظون على ثقافتهم.

 

7- جزيرة هفار – كرواتيا

جزيرة هفا

جزيرة هفار

جزيرة هفار

جزيرة هفار

تعتبر درة جزر إقليم دالاماشيا الكرواتي، تقع الجزيرة في البحر الأدرياتيكي، منذ قديم الزمن استخدمت الجزيرة كميناء للإغريق والرومان والبيزنطيين، لذلك يوجد فيها العديد من آثار تلك الإمبراطوريات الغابرة.

 

6- جزيرة سردينيا – إيطاليا

جزيرة سَردِينيَ

جزيرة سَردِينيَا

جزيرة سَردِينيَا

هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وفيها العديد من الشواطئ الرملية الجميلة، يمكن للسياح الاستمتاع بالسباحة وركوب الخيل في الصيف وبالتزلج على الجليد في الشتاء.

 

5- جزر كوك

جزر كوك

جزر كوك

على الرغم من أن هذه الجزر تبعد ما يزيد عن 2000 كم إلى الشمال الشرقي من نيوزيلندا إلا ان سكانها اختاروا الاتحاد مع نيوزيلندا  في سنة 1965. شواطئ الجزر ذات الرمال البيضاء وأشجارها الخضراء تبعث البهجة والسرور في القلوب، تضم الجزر العديد من المنتجعات الفاخرة التي تجعل الإقامة في هذه الجزر تجربة لا تنسى.

 

 4- جزيرة اللورد هاو

جزيرة اللورد هاو

جزيرة اللورد هاو

جزيرة اللورد هاو

جزيرة اللورد هاو

جزيرة اللورد هاو

جزيرة بركانية تبعد ساعتين بالطائرة عن سيدني، طولها 11 كم وعرضها 2 كم، يوجد فيها غابة استوائية وحيّد مرجاني وعدد من الحيوانات النادرة، لا يسمح بزيارة الجزيرة لأكثر من 400 سائح في الدفعة الواحدة.

 

3- تاهيتي

تاهيتي

جزر

تقع في المحيط الهادي، وهي أكبر جزر بولينيزيا الفرنسية، تضم الجزيرة أماكن مخصصة لإقامة حفلات الزفاف، ومنتجعات علاجية. بالنسبة لمحبي أسماك القرش فبإمكانهم إطعامها من أماكن آمنة.

 

2- جزيرة وايت صاندى – أستراليا

جزيرة وايت ساندى

جزيرة وايت ساندى

جزيرة وايت ساندى

تقع الجزيرة في قلب الحيّد المرجاني العظيم، وهو ما يوفر أماكن رائعة للغطس والاستكشاف، وتحيط بالجزيرة مياه بلورية صافية ودافئة تجعل السباحة فيها مثالية للغاية.

 

1- نيوزلندا

نيوزيلندا

نيوزيلندا

نيوزيلندا

نيوزيلندا

نيوزيلندا

هي دولة تتألف من جزيرتين كبيرتين ومجموعة من الجزر الصغيرة، سكنها البولينزيون في القرن الثالث عشر وأطلقوا عليها اسم أوتياروا والذي يعني أرض السحابة البيضاء الطويلة. اكتشفها الأوروبيون في القرن السابع عشر ولكنهم لم يستوطنوها بشكل فعال إلا في القرن التاسع عشر، تتميز نيوزيلندا بتنوع طبيعتها ما بين جبال وهضاب وسهول وشواطئ، وهو ما جعلها موقعاً مفضلاً لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

صور: جزر سيشل.. جمال بلا حدود

صور: جزيرة أحبار أهم مناطق الجذب السياحي في جازان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى