مولدات الأكسجين قريبا في الأسواق!


تدفع الأرض ضريبة مكلفة لقاء التطور التكنولوجي والعمراني الضخم الذي وصلت إليه العديد من الدول في العالم، إذ تعتبر البيئة والطبيعة الخاسر الأول مقابل هذا التطور الكبير لما ينتج عنه من انبعاث غازات ضارة وتقليل نسبة الغطاء الأخضر في الطبيعة، الأمر الذي ينعكس مباشرة على نوعية الهواء الذي تتنفسه الكائنات الحية بما فيها أنت! فهل سألت نفسك يوما ما نسبة الأكسجين الذ تتنفسه بين مئات أنواع الغازات والانبعاثات السامة الأخرى في الهواء؟

اختراع لتوليد الأكسجين

فقد بات معروفا أن الهواء الذي نستنشقه فاقد للجودة باحتوائه على كميات قليلة من الأكسجين، لذلك كان لابد من توفير حلول عاجلة قبل تفاقم الأزمة، فكان جهاز Osgène الحل الأفضل بحسب رأي مصممه “Mridula Dasari” الذي أراد أن يصمم مولدات للأكسجين تعمل بنفس مبدأ المولدات وهو توليد هواء نقي 100%.

جهاز Osgène

ويقوم جهاز Osgène بالعمل وفق مبدأ مشابه للحياة النباتية وعملية البناء الضوئي، إذ يقوم الجهاز باستنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء وإرجاعه على شكل غاز أكسجين نقي لخلق بيئة متوازنة وصحية من الهواء المحيط بنا.

جهاز Osgène

عملية التمثيل الضوئي التي يحاكيها جهاز Osgène لتوليد الأكسجين

يقوم Osgène بمحاكاة عملية البناء الضوئي عبر الاستفادة من خلية السيليكون المغمورة في حاوية ممتلئة بالماء، إذ يقسم الماء داخل الخلية إلى هيدروجين وأكسجين، فيتم تحرير غاز الأكسجين إلى خارج الجهاز ويستفاد من الهيدروجين كوقود لإضاءة أضواء LED التي تستعمل إضاءتها للمساعدة في عملية التمثيل الضوئي، كما يتم امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون وتجزئته في الجهاز.

جهاز Osgène

جهاز Osgène

جهاز Osgène

جهاز Osgèneاقرأ أيضا:

ابتكار جديد للحماية من تلوث الهواء

رجل يخترع آلة ضخمة لتنقية الهواء في البيرو

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مولدات الأكسجين قريبا في الأسواق!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول