بيانات صحفية

ساس تدعم مبادرة المرأة في علوم البيانات

ساس تدعم مبادرة المرأة في علوم البيانات وسط توقعات ببلوغ الطلب العالمي على المتخصصين في القطاع مستوى 1.5 مليون بحلول عام 2018

مؤتمر المرأة في علوم البيانات بصدد تشجيع المشاركة النسائية في علوم البيانات عبر المنطقة

ساس

دبي، (×× فبراير 2017) – مع توقعات ببلوغ مستويات الطلب العالمي على المتخصصين في مجال علوم البيانات 1.5 مليون من العاملين المتخصصين بدوام كامل بحلول عام 2018 – وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن شركة ’ماكنزي‘، تسعى شركة ’ساس‘ الرائدة في مجال برمجيات وخدمات التحليلات جاهدةً للمساعدة في تعزيز مجتمع الإناث المتخصصات في مجال علوم البيانات والعاملات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط من خلال التعاون مع مؤتمر المرأة في علوم البيانات (WiDS) لعام 2017 من جامعة ’ستانفورد‘ الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية في بيروت يوم 3 فبراير.

وباعتبارها واحدةً من مجالات العمل متعددة التخصصات الأسرع نمواً في العالم، تمكِن علوم البيانات المتخصصين في مختلف القطاعات والصناعات من تطوير أنشطة مبتكرة ومستدامة وذات قيمة مضافة.

ويتمثل هدف المؤتمر بدعم وتثقيف وإلهام النساء العاملات في مجال الإحصاء والإحصاء الحيوي وعالمات البيانات عبر توفير منتدى لتبادل الأفكار والنقاشات ذات الصلة بالأبحاث العصرية الحديثة. وستكرِم الفعالية التي تقام على مدى يوم واحد إنجازات المتخصصات الناجحات في مجال علوم البيانات.

وبهذا الصدد، قال مارسيل يمين، المدير العام لمنطقة الخليج والأسواق الناشئة لدى شركة ’ساس‘: “نحن في ’ساس‘ ندرك المساهمات الكبيرة وإمكانات النساء في مجال علوم البيانات، ونسعى جاهدين لدعم المبادرات التقدمية التي تشجع على تنمية وتطوير المواهب المحلية والإقليمية”.

وبدورها، قالت نايل بافلي، إحدى خبراء شركة ’ساس‘ والمتحدث الضيف في المؤتمر: “سيعمل مؤتمر المرأة في علوم البيانات 2017 على تحفيز وتثقيف النساء في المنطقة وتقديم الدعم لهن في إطار تعزيز تأثيرهن في مجال علوم البيانات. وبعد أن عملت في مجال التحليلات على مدى عدة سنوات وضمن مختلف القطاعات، أنا أشجع دخول المزيد من النساء إلى عالم علوم البيانات”.

وعلاوةً على ذلك، سيشكل مؤتمر ’المرأة في علوم البيانات‘ منصةً لاستكشاف السبل التي يمكن من خلالها تمكين النساء والشركات على حد سواء من المساهمة بأحدث الأبحاث والممارسات في مجال علوم البيانات في منطقة الشرق الأوسط للوصول إلى حلول الأعمال العالمية.

وستتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر ممثلين عن ’جوجل‘ والجامعة الأمريكية في بيروت وشبكة نوايا و’ماركيليجنت‘. وسيتم بث فعاليات المؤتمر على الهواء مباشرةً في عدة دول من المنطقة، وستتم إقامته كفعالية سنوية ستستضيف دبي دورتها القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى