وش يصير بـ أسنانك بعد خلعها ؟


عند زيارتك لمركز طبيب الأسنان لخلع أحد أسنانك هل تساءلت عما يحدث لهذه الأسنان بعد خلعها؟ وأين تذهب بعد ذلك؟

الكثير من الأطباء يرفضون إعطاء الأسنان لمرضاهم للاحتفاظ بها كتذكار بالمنزل. وفقاً لقواعد أطباء الأسنان، من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وأيضاً من جمعية أطباء الأسنان الأمريكية، فإنه من الأفضل عدم اعطاء الأسنان للمريض، إلا في حالة طلبها هو بنفسه، فإنه يجب تطهيرها بالشكل الصحيح قبل تسليمها للمريض.

أسنانك بعد خلعها

أين تذهب أسنانك بعد خلعها ؟

هناك مجموعة من الأماكن المتنوعة التي تذهب إليها أسنانك المخلوعة، بعض الأطباء يقوم بالتخلص من هذه الأسنان عن طريق رميها في حاويات النفايات الطبية، للتخلص منها وحرقها جنباً إلى جنب مع النفايات الطبية الحيوية الأخرى، وذلك لأن الأسنان المخلوعة بالغالب تحتوي على كميات ضئيلة من الدم واللعاب أو بقايا الأنسجة العالقة بها.

أسنانك بعد خلعها

أما إذ كانت الأسنان المخلوعة تحتوي على حشوات الملغم، فإنه يتم إرسالها أولاً إلى مراكز إعادة التدوير المرخصة التي تعالج المعادن، لأن الأسنان ذات حشوات الملغم تعتبر من النفايات الخطرة، ولا يمكن حرقها لأنها تحتوي على الزئبق، واستنشاق بخار الزئيق هو شيء خطر جداً، لذلك فإن مراكز إعادة تدوير المعادن تقوم باستخلاص الزئبق من حشوة الملغم، واستخدامه في منتجات أخرى مثل موازين الحرارة والمصابيح الفلورية وغيرها.

تجارب الأسنان

وهناك بعض الأسنان المخلوعة يمكنها المساعدة في تثقيف الجيل القادم من أطباء الأسنان، واستخدامها في التجارب ومعاهد التعليم المستمر لممارسة تقنيات طب الأسنان عليها. بالإضافة إلى ذلك، فإن شركات أبحاث طب الأسنان تستخدم الأسنان المخلوعة لاكتشاف أساليب جديدة وطرق أفضل للأطباء لعلاج الأسنان.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وش يصير بـ أسنانك بعد خلعها ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول