اختراعات غريبة متوقع اختفائها قريبا!


خلال عام 2015، برزت العديد من الابتكارات المريبة والغريبة التي لم تحقق فائدة كبيرة أو شهرة على نطاق واسع، ما جعل هذه الابتكارات جزء من اختراعات غريبة عديدة لم يكن لها حاجة منذ البداية والطريق لزوالها خلال العام القادم تقترب يوما بعد يوم!

اختراعات غريبة في طريقها للزوال!

محمصة السلفي

محمصة السلفي

إصدار أنتجته شركة هامشير شليمر بالتزامن مع حمى السلفي قادر على طباعة تفاصيل الوجه كاملة على شريحة الخبز، وذلك عبر تسخين قطعة فولاذية غير قابلة للصدأ مفرغة على شكل وجه إنسان تُوضع ملاصقة لشريحة الخبز بقلب المحمصة ثم تتكفل الحرارة بطباعة الصورة على الخبز. وعلى الرغم من أن الاختراع جميل وغريب إلا أنه كان ساذجا بما يكفي لأن لا يشتريه الناس! ما يجعله معرضا للاختفاء خلال العام المقبل!

مقياس النفس المنعش

مقياس النفس المنعش

جهاز غريب يُخبرك أن رائحة فمك غير جميلة أو منعشة كما يجب أن تكون! وهو جهاز متصل بتطبيق ذكي على الهاتف المحمول يقوم بقياس مدى جودة نفسك ومدى رطوبته.

وحدة تغيير المزاج

جهاز تهدئة الأعصاب

اختراع آخر يُضاف إلى قائمة اختراعات غريبة لم تنجح خلال عام 2015، وهو جهاز صغير يُمكن ارتداؤه كطوق الرأس وتثبيته على الجبين، وخلال دقائق يقوم الجهاز بتغيير الحالة الذهنية والمزاج، فيجعلك تشعر بالهدوء أو النشاط حسب ما تختار. واستغرق هذا الاختراع عقودًا من أطباء الأعصاب ومهندسين من تجمع أكاديمي شمل جامعة هرافارد، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، جامعة ستانفورد وجامعة أريزونا، وتعتمد تكنولوجيا هذا الجهاز على توليد مستويات منخفضة من الطاقة الكهربائية وبثها عبر مسالك عصبية محددة قادرة على تعديل حالة المزاج.

أزياء من بقايا الطعام

حقيبة بقايا الطعام

ابتكار طلابي جديد توصل إلى طريقة للاستفادة من بقايا الطعام والنفايات الغذائية عبر تحويلها إلى جلود نباتية يُمكن أن تتحول إلى حقائب عصرية!

مقعد المرحاض هالو كيتي

مقعد مرحاض

شركة سانريو في طوكيو قامت بإنتاج مقاعد تواليت على شكل الشخصية الكرتونية الشهيرة هالو كيتي. وتأتي المقاعد مزودة بخاصية تدفئة ودش مياه دافئ!

روبوت وصيفة العروس

روبوت وصيفة العروس

روبوت يرتدي زي عروس يقوم بمساعدة العروسين خلال مراسم زفافهما. وتم اختراع الروبوت في الصين وهو مصمم ليكون خادما في حفلات الزفاف وفقا لوسائل الإعلام الصينية.

جسور مطبوعة بتقنية 3D

جسور ثلاثية الأبعاد

تخطط شركة MX3D الهولندية إلى بناء جسر على طول قناة أمستردام مستعينة بروبوتات تقوم بطباعة هياكل الصلب بخاصية 3D، ويُتوقع أن تبدأ الشركة تنفيذ هذا المشروع خلال عام 2016، لكن فترة عمر المشروع لن تكون طويلة بحسب ما يتوقع البعض!

أعشاب مطبوعة بتقنية 3D

أعشاب ثلاثية الأبعاد

مجموعة من الطلاب قاموا بابتكار آلة طباعة 3D تطبع التربة، الماء والبذور، حيث تقوم الطابعة بطباعة نماذج ترابية تنمو عليها أعشاب خضراء اللون مع الوقت!

بخاخ النوم

رذاذ النوم

أطلقت شركة Palo Alto ومقرها ولاية كاليفورنيا، رذاذا يساعدك على النوم برشة واحدة. فالرذاذ يحتوي على هرمون الميلاتونين الذي يُنتج طبيعيا بالجسم ليُشعرك بالنعاس وتستغرق في النوم. إذ تقوم البشرة بامتصاص الرذاذ بعد رشِّه على البشرة مما يزيد من مستوى الميلاتونين في الجسم ببطء ليساعدك على النوم بهدوء واسترخاء!

واقي الشارب

اختراعات غريبة

ثلاثة مصممين سويديين ابتكروا أداة غريبة الشكل تقوم بحماية الشارب خلال أدء بعض الأعمال اليومية كالأكل والشرب، ويمكن ارتداء الأداة الغريبة على الوجه خلال ممارسة أي نشاط قد يُلوث الشارب!

مطعم الروبوت

مطعم الروبوت

في سان فرانسيسكو، تستطيع أن تصمم وجبتك الخاصة عبر شاشة لمس ذكية ثم تطلبها في مطعم يُسمى Eatsa، وعلى الرغم من أن الفكرة عبقرية وتوفر تجربة بسيطة وتفاعلية مع الآلات إلا أن العديد من الانتقادات واجهت المطعم ما بجعل احتمال إغلاقه خلال العام المقبل وارد للغاية!

الروبوت الممرضة

الروبوت الممرضة

طوّر علماء من شركة سوميتومو ريكو المحدودة روبوت قادر على تقديم الرعاية التمريضية للمريض كرفع المريض من السرير إلى الكرسي المتحرك أو مساعدة المريض على الوقوف!

الروبوت هان

الروبوت هان

اختراع آخر من اختراعات غريبة عديدة خلال عام 2015، وهو الروبوت هان القادر على تغيير معالم وجهه كالإنسان، فوجه الروبوت مزود بأربعين محرك للمساعدة على خلق تعبيرات وجه مختلفة، كما أن بشرة الروبوت مصنوعة من بوليمر مرن يحاكي جلد الإنسان.

نملة إلكترونية

نملة إلكترونية

قامت شركة FESTO الألمانية مؤخرا بصناعة نملة إلكترونية قادرة على إنجاز بعض المهام، لكن كبر حجمها يجعلها اختراع غير موفق خاصة وأنه لا يمكن استعمالها بأعمال التجسس الخاصة بالجهات العسكرية لسهولة اكتشافها.

شاحنات تجارية ذاتية التحكم

شاحنة ذاتية القيادة

شاحنات وقاطرات ضخمة مرخصة للعمل للمرة الأولى على الطرق العامة في الولايات المتحدة، إذ طوّر مهندسون في شركة ديملر للشاحنات قاطرات ذاتية التحكم بهدف التقليل من الحوادث وتحسين استهلاك الوقود وخفض الازدحام بالطرق السريعة، لكن هل يمكن أن نثق بشاحنات ضخمة تسير ذاتيا على الطرق السريعة المزدحمة؟

ملعقة السيلفي

ملعقة السلفي

ابتكار آخر في زمن هوس السلفي، وهو عصا سيلفي طويلة مثبت ببدايتها ملعقة طعام تسمح لك بالتقاط صور سيلفي أثناء تناول الطعام! وتعتبر الفكرة الغريبة من بنات أفكار شركة حبوب الصباح المحمصة الأمريكية كحملة ترويجية دعائية عبر الإنترنت!

في النهاية، قد تجد بعض هذه الاختراعات مفيدة أو مثيرة، لكن ما يجعلها من الاختراعات السيئة خلال عام 2015 هو قلة مستخدميها مقارنة بجهود وتكاليف ابتكارها وصناعتها وعدم تحقيقها لفائدة حقيقية تجعلها مهمة بين الاختراعات الأخرى! وعموما تختلف أهميتها من فرد لآخر حسب حاجته واهتمامه.
اقرأ أيضا:

اختراعات لم يُعرف لها مخترعين

حقائق غريبة عن المخترعين والاختراعات

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختراعات غريبة متوقع اختفائها قريبا!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول