أفضل 10 أفلام في عام 2015


كان عام 2015 حافلاً بمجموعة كبيرة من الأفلام الرائعة، وكان هناك الكثير من الأفلام المثيرة للاهتمام في مجالات مختلفة، وإنه من الصعب الخروج بقائمة أفضل 10 أفلام في العام، ولكن أخيراً رغم المنافسة القوية بين هذه الأفلام تم الإعلان عن أفضل 10 أفلام في عام 2015 من قِبل موقع بزنس إنسايدر.

أفضل 10 أفلام في عام 2015

10. Star Wars: The Force Awakens

أفضل أفلام 2015

ظهر أخيراً الجزء السابع والأخير من سلسلة أفلام حرب النجوم  والذي جاء بعنوان The Force Awakens. فبعد غياب عشر سنوات انطلق الجزء السابع من سلسلة أفلام المغامرة والخيال “ستار وارز” وأعاد معه نجوماً أساسيين مرة أخرى على الشاشة أمثال هاريسون فورد وكاري فيشر ومارك هاميل، في أدوار اشتهرت عبر أجيال منذ سبعينيات القرن الماضي.

وقد حقق الفيلم رقم قياسي جديد فور بدء عرضه في الولايات المتحدة اﻷمريكية وبقية دول العالم، حيث حصل الفيلم على إيرادات بلغت 247 مليون دولار في الأيام الأربعة اﻷولى من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الصعيد العالمي فقد حقق مجمل إيرادات بلغت 517 مليون دولار أمريكي.

9. Creed

أفضل أفلام 2015

كرييد هو فيلم أمريكي درامي رياضي، تم تأيفه وإخراجه من قبل راين كوجلر وأنتج مالياً من قبل روبرت تشارتوف وإرفين فينكلر وأخيراً سلفستر ستالون. الفيلم من بطولة مايكلجوردن كـ أدونييس جونسون كرييد أي ابن أبولو كرييد أحد شخصيات سلسلة أفلام روكي القديمة، يشاركه البطولة سلفستر ستالون بشخصية روكي بالبوا.

ويعتبر هذا الفيلم هو الجزء السابع في سلسلة أفلام روكي على الرغم من إنفصال الأحداث عن الأفلام الخمسة الأولى، وتتابع أحداث كرييد الحالي كتكملة لفيلم روكي بالبوا الذي عرض في عام 2006.

8. Love & Mercy

أفضل أفلام 2015

قصة الفيلم تدور حول حياة الموسيقار والملحن العالمى بريان ويلسن الذى فضل العيش فترات طويلة في عزلة حتى أصيب بأمراض نفسية وخضع للعلاج تحت إشراف الطبيب “يوجين لاندى”. الفيلم ترشح للعديد من الجوائز أثناء عرضه في المهرجانات.

7. Sicario

أفضل أفلام

سكاريو، هو فيلم جريمة وإثارة أمريكي من إخراج دينيس فيلنوف وكتابة تايلور شيريدان. الفيلم من بطولة إيميلي بلنت وبينيشيو ديل تورووجوش برولين. تم إختياره للمنافسة على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2015. كلمة “سكاريو” تعني في المكسيك “القاتل المأجور”.

6. Ex Machina

أفضل أفلام

Ex Machina وهو فيلم مميز عن الخيال العلمي، يتمتع بتقنيات بصرية مرهفة، ويعكس غموض مستقبل الأرض، وهو من إخراج وتأليف أليكس جارلند، وبطولة أليسيا فيكاندير، دومنال جليسون، وأوسكار إيزاك. كما يقول الكثيرون هذا هو فيلم الخيال العلمي للعصر الحديث، إذ إنه يستخدم الخيال العلمي حول دمج وتعايش الروبوتات مع البشر وتبادلهم الإحساس.

5. 99 Homes

أفضل أفلام

في إطار درامي، تدور أحداث الفيلم حول أب وعامل بناء فقير يناضل من أجل استعادة منزل العائلة الذي تم إخلاؤه، ويقوم في سبيل ذلك بالعمل لدى سمسار عقارات جشع، والذي بدوره يستغل احتياجه للمنزل أسوء استغلال، فالرجل له سوابق عديدة في استغلال الفقراء من خلال عمليات رهن العقارات المستمرة التي يقوم بها. الفيلم من اخراج رامين بحراني، وبطولة كل من أندرو غارفيلد، ومايكل شانون، ولورا ديرن.

4. The Big Short

أفضل أفلام

تتناول قصة الفيلم – الذى يلعب بطولته الممثل براد بيت – الأزمات الاقتصادية الكبرى التى تؤثر على العالم، وحالة الشركات الكبرى والبورصات العالمية والأشخاص الذين يتضررون من هذه الأزمات، وتأتى قصه الفيلم مقتبسة من كتاب The Big Short: Inside theDoomsday Machine  للكاتب مايكل لويس. الفيلم من اخراج آدم مكاي، وبطولة كل من براد بيت وكريستيان بايل وستيف كاريل وريان جوسلينج وستيف كارل.

3. Spotlight

أفضل أفلام

هو فيلم دراما أميركي قادم من إخراج المخرج المرشح لجائزة الأوسكار توماس مكارثي وتأليف مكارثي وجوش سينغر. وتدور أحداثه حول فريق لجريدة بوسطن غلوب يدعى Spotlight، و هو أقدم فريق يعمل بشكل مستمر في وحدة التحقيق للصحيفة في الولايات المتحدة، حيث يقومون بالتغطية والتحقيق في فضيحة الاعتداء الجنسي في الأبرشية الكاثوليكية. والفيلم يستند على قصة حقيقية فازت بجائزة غلوب وجائزة بوليتزر 2003 للخدمة العامة. ويشارك بطولة الفيلم كل من مارك روفالو، ومايكل كيتون، ورايتشل ماك أدامز، وستانلي توتشى، ييف شرايبر، وبيلي كرودوب.

2. The Revenant

أفضل الأفلام

The Revenant هو فيلم دراما وإثارة وتشويق أمريكي قادم من إخراج أليخاندرو غونزاليز إيناريتو، وكتابة مارك إل سميثوإيناريتو. الفيلم مقتبس من رواية بنفس الاسم لمايكل بنك، مستوحاة من حياة الصياد ساكن الحدود “هيو غلاس”. ومن بطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي وويل بولتر ودومينال غليسون.

تدور أحداث الفيلم عام 1823 حول صائد دببة هيو غلاس (دي كابريو) الذي يتعرض لهجوم من قِبل دب خلال إحدى رحلات الصيد. يقوم رفاقه بنهبه وقتل إبنه وتركه ليموت وحيداً في الغابة، إلا أنه ينجو ويمضي في رحلة طولها 320 كيلومتر للانتقام من الرجال الذين خانوه وإيجاد الرجل (هاردي) الذي قتل إبنه.

1. Room

فضل أفلام 2015

هو فيلم دراما تم إنتاجه في كندا وصدر في سنة 2015. من بطولة بري لارسون ويعقوب تريمبلاي وجوان ألين وويليام ميسي. يحتوي هذا الفيلم على الكثير من المشاهد العاطفية (الحزن، الخوف، القلق، الفرح). وتدور قصة الفيلم في العصر الحديث عن الحب الذي لا حدود له بين أم وطفلها، ويحكي قصة الطفل جاك الذي لا يعرف شيئاً عن العالم ما عدا غرفة واحدة وهي التي ولد وترعرع فيها.

المصدر

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل 10 أفلام في عام 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول