برج المملكة وأبراج كدي ضمن قائمة أضخم 7 منشأت جارٍ تشييدها بالعالم


قامت صحيفة “الجارديان” بعرض قائمة لأضخم وأفضل 7 منشآت في العالم يجري تشييدها في العالم في الوقت الحالي. وكان من بين أبرز هذه المنشآت برج المملكة وفندق أبراج كدي في المملكة العربية السعودية.

برج المملكة وأبراج كدي ضمن قائمة أضخم 7 منشأت جارٍ تشييدها بالعالم

مطار بكين، الصين

أضخم منشأت جارٍ تشييدها

قامت المعمارية العراقية “زها حديد” بإضافة لمستها لمطار “داشينغ” في بكين، والذي سيكون أكبر مطار في العالم. تم تصميم الصالة رقم 1 بحيث تقلل من تنقلات المسافرين على الرغم من امتدادها لمسافة تزيد عن كيلو متر. وستكون مساهمة “زها حديد” الأساسية هي تصميم سقف ناعم متموج الشكل.

برج المملكة، جدة، السعودية

برج المملكة في السعودية

تم تعيين “أدريان سميث” مُصمم برج “خليفة” البالغ طوله 828 متراً في دبي لتصميم برج “المملكة” في جدة، والذي يتجاوز طوله ألف متر. سيكون البرج الجديد الأطول في العالم عند الانتهاء منه.

جسر هونج كونج وتشوهاي وماكاو، الصين

جسر هونج كونج وتشوهاي وماكاو

يعمل الصينيون منذ استردادهم لجزيرة هونج كونج في عام 1999 على التقريب بينها وبين مدينتي تشوهاي وماكاو. بدأ العمل على طريق جديد يربط بين المدن الثلاث ويضم عدة جسور تمتد فوق الماء إلى جانب نفق. سيمتد الطريق الجديد على مسافة 50 كيلومتراً، وسينتزع لقب أطول جسر فوق الماء من جسر صيني آخر في خليج “جاوجو”.

مفاعل “تشرنوبل”، أوكرانيا

مفاعل تشرنوبل

قام مهندسو الاتحاد السوفيتي في السابق ببناء غطاء خرساني لتغطية الحفرة التي ظهرت فوق مفاعل “تشرنوبل” لاحتواء الكارثة. يعمل المهندسون الآن على إنشاء سقف حديدي لتغطية المفاعل لبدء عملية الهد باستخدام رافعات من فوق السقف الجديد. أشار التقرير إلى أن هذا أصعب مشروع على الإطلاق.

فندق “أبراج كدي”، مكة المكرمة، السعودية

 فندق أبراج كدي

اكتظت المنطقة المجاورة للكعبة المشرفة بالرافعات مع توسعة المسجد الحرام لاستيعاب أكثر من مليوني حاج. ستضم مجموعات الأبراج حول المسجد “أبراج كدي” التي ستشمل أكثر من 10 آلاف غرفة فندقية.

نفق القطار “كروس ريل”، لندن، بريطانيا

نفق القطار كروس ريل

يوجد العديد من أنفاق القطارات حول العالم ولكن النفق الجديد “كروس ريل” الجاري تنفيذه في لندن والذي يربط بين شرق وغرب المدينة ويتوغل داخلها. يعتبر مشروعاً صعباً بسبب قدم المدينة وعدم وجود مجال كبير للتوسع فيها.

استاد FFR Grand، باريس، فرنسا

 استاد الرغبي في فرنسا

يعمل المعماريون في شركة “بوبيولوس” الأمريكية على تقديم استاد لاتحاد الرغبي في فرنسا يسع 82 ألف مشجع. يضم الاستاد الجديد أرض الملعب وسقفا قابلين للسحب. يقدر السقف الضخم القابل للسحب على تحويل الاستاد إلى قاعة هائلة مغلقة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برج المملكة وأبراج كدي ضمن قائمة أضخم 7 منشأت جارٍ تشييدها بالعالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول