أمراض فتاكة يمكنها قتلك في يوم واحد فقط


السرطان أو أمراض القلب أو فيروس نقص المناعة البشرية، كل هذه الأمراض يمكنها أن تقتل الإنسان بعد فترة من الزمن. ولكن، هناك أمراض فتاكة بإمكانها أن تقتل الإنسان في غضون 24 ساعة. هنا قائمة لأكثر الأمراض التي يمكنها أن تقتلك في غضون ساعات.

أمراض فتاكة يمكنها قتلك في يوم واحد فقط

التهاب اللفافة الناخر

 أمراض فتاكة تقتل في يوم

هو مرض ينتشر بسرعة في الجسم ويقتل الأنسجة الرخوة. ويسبب أنواع مختلفة من العدوى الجرثومية التي يكون مصدرها الأسماك والماء أو مياه الصرف الصحي.

مرض المكورات السحائية

أمراض فتاكة تقتل في يوم

هو مرض بكتيري مزمن يصيب البطانة الرقيقة التي تحيط الدماغ والنخاع. وينتشر هذا المرض بشكل واسع في القارة الأفريقية، وخاصة في جنوب الصحراء الأفريقية.

داء شاغاس

أمراض فتاكة تقتل في يوم

هو مرض ينتشر في المناطق المدارية الاستوائية، هو داء طفيلي، ينتقل للأشخاص عن طريق حشرة من جنس الفسفس. وهذا المرض متوطن بالمكسيك وأمريكا الوسطى وجنوب أمريكا حتى تشيلي والأرجنتين. وهو من الأمراض المدارية المهملة.

الأمراض الدماغية الوعائية

أمراض فتاكة تقتل في يوم

أي الأمراض التي تؤثر على أوعية الدماغ، وهي من أهم المشكلات الصحية، نظراً لشيوعها وتأثيرها الكبير على حياة الفرد.  والمقصود به عموماً حدوث فقدان مفاجئ لوظيفة جزء من الدماغ أو أجزاء. وتقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 17.5 مليون شخص لقوا حتفهم من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل أزمة قلبية أو جلطة في عام 2012. ومفتاح الوقاية من هذا المرض هو اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط الرياضي بانتظام، وعدم استخدام منتجات التبغ.

جرثومة MRSA

أمراض فتاكة تقتل في يوم

أو ميكروب العنقوديات الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA)، وهي نوع من أنواع البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. وتنتشر عادة  بين المرضى في المستشفيات.

كوليرا

أمراض فتاكة تقتل في يوم

الكوليرا، وهي من الأمراض المعوية المعدية التي تُسببها سلالات جرثومة ضمة الكوليرا المنتجة للذيفان المعوي. وتنتقل الجرثومة إلى البشر عن طريق تناول طعام أو شرب مياه ملوثة ببكتيريا ضمة الكوليرا من مرضى كوليرا آخرين.

الفيروس المعوي D68

أمراض فتاكة تقتل في يوم

الفيروس المعوي D68 هو فيروس سريع الانتشار مرتبطة بالفيروس المسبب لمرض اليد والقدم والفم، وهو فيروس كان قد سبب دخول الأطفال المستشفيات في جميع أنحاء الغرب الأوسط وأجزاء من الجنوب الأمريكي الفترة الماضية، يسبب هذا الفيروس عدوى شديدة على نطاق واسع، ويبدو أنه من الفيروسات الصعبة التأثير خصوصاً على الرئتين.

الطاعون الدبلي

 الطاعون الدبلي

الطاعون الدبلي، هو مرض حيواني المنشأ ينتشر أساساً بين القوارض الصغيرة والبراغيث التي تحملها. ويمكن لهذا المرض أن يؤدي إلى معدل موت الحالات من 30 إلى 60 في المائة، إذا بقي المريض دون علاج.

ايبولا

مرض ايبولا

في جميع أنحاء العالم فقد 11,314 شخص حياتهم بسبب فيروس إيبولا، مع 26,635 حالة إضافية. غالبية هؤلاء من دول غرب افريقيا من غينيا وسيراليون وليبريا، عقب تفشي في ديسمبر كانون الأول عام 2013.

إيبولا هو مرض شديد، غالبا ما يكون مميتاً، ويصل معدل وفاة الشخص المصاب إلى 90 في المائة. يصيب المرض البشر وكذلك القرود والغوريلا والشمبانزي. ينتقل فيروس الإيبولا من خلال اتصال وثيق مع الدم وإفرازات سوائل الجسم الأخرى من الحيوانات المصابة.

حمى الضنك

حمى الضنك

حمى الضنك، هو مرض مداري منقول بالبعوض يحدث بسبب فيروس الضنك. وتشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات والمفاصل وطفح جلدي متميز شبيه بطفح الحصبة، وهو مُهددة للحياة، حيث يُحدث انخفاض خطير في ضغط الدم. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 100 مليون حالة من حمى الضنك في جميع أنحاء العالم في كل عام.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمراض فتاكة يمكنها قتلك في يوم واحد فقط

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول