ساعة مكة تحفة فنية لمصمم سويسري في معرض بدبي


خلال فعاليات  معرض أسبوع دبي للساعات، قام مصمم الساعات السويسري كريستوف كلاريه من عرض تحفته الجديدة التي تسمى ” ساعة مكة “. وكانت هذه الساعة داخلها مجسم ثلاثي الأبعاد للكعبة، فيما كتب عليها باللغة الإنجليزية “MECCA”.

ساعة مكة في معرض دبي

وفقاً لما تم ذكره في صحيفة عاجل الإلكترونية، فإن التصميم العام لـ ساعة مكة يشبه موديل الساعة “أفنتيكوم” المستوحاة من الحضارة اليونانية القديمة. ويتميز هذا التصميم المبتكر بالتأثيرات البصرية الخاصة لتقنية “الميراسكوب” التي تعطي صورة مكبرة ثلاثية الأبعاد للصورة المنحوتة داخل الساعة.

ساعة مكة في معرض دبي

ويشار إلى أن الساعة مرصعة بـ 28 جوهرة، أبرزها الجوهرة السوداء الموجودة عند رقم سبعة في الساعة؛ وذلك في إشارة إلى أشواط الطواف الواجب على المسلمين أداؤها حول الكعبة. وتم تزين موقع الحجر الأسود في الكعبة بالسراميك الأبيض؛ وذلك في إشارة إلى ما هو متعارف عليه بين المسلمين أن الحجر الأسود كان أبيض اللون في أول الأمر، إلا أنه تغير لونه إلى الأسود فيما بعد.

ساعة مكة في معرض دبي

وزين المصمم خلفية الساعة برسم حفري مستوحى من الفن الإسلامي محلى باللونين الأخضر والرمادي. وتم تزويد الساعة بحزام أسود مصنوع من جلد التمساح ومزود ببوصلة لتحديد اتجاه القبلة.

أما ظهر الساعة فقد تم تزويده بخريطة كاملة للعالم مزينة بنقاط بيضاء تحدد موضع العالم الإسلامي بالخريطة، كما زينها المصمم بكتابة 3 كلمات عربية بالخط العربي الأصيل؛ هي: المسجد الحرام، والطواف، ومكة المكرمة. ويشار إلى أنه لا يوجد من هذه الساعة سوى 63 قطعة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعة مكة تحفة فنية لمصمم سويسري في معرض بدبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول