اتركوا التكنولوجيا تهتم بكم في شهر رمضان الكريم


تطبيقات رمضان

ساهمت التكنولوجيا كثيراً بتبسيط حياتنا اليومية، بما في ذلك خلال شهر رمضان المبارك، شهر العبادة والعطاء. ومع توافر العديد من الأدوات التكنولوجية لنا اليوم، نستطيع التركيز على أمور العبادة أكثر من تركيزنا على المهام الأخرى الأقل أهمية. هناك العديد من التطبيقات المفيدة التي تركّز على شهر رمضان وتقدم حلولاً مثالية للحفاظ على وقتكم وطاقتكم بأقصى درجة ممكنة حتى تستطيعون التركيز على عباداتكم في هذا الشهر الكريم.
تسلّط www.Helpling.ae، المنصة العالمية لخدمات المنازل، الضوء على عدد من المهام التي نستطيع توكيلها بسهولة للتطبيقات خلال شهر رمضان المبارك لتركّزوا على عباداتكم في رمضان.

سفرة رمضان

سفرة الإفطار ألذ وأمتع وأكثر بركة بوجود الأهل والأصدقاء، إلاّ أنّ التفكير بتحضير وجبتي الإفطار والسحور للثلاثين يوماً القادمة قد يكون منهكاً. ولكن نقدم لكم بعض التطبيقات العملية مثل تطبيقي وصفات رمضان وفتافيت وصفات شهية لتتمتعوا بها من دون أن تقلقوا بالتفكير بما ستطبخونه في اليوم التالي.

ترتيب المنزل

بما أن رمضان مناسبة روحانية نعيشها مع من نحب، كثيراً ما يجتمع الأهل والضيوف في منازلنا حول عزيمة أو جمعة رمضانية. وبينما تركزون على تحضير طعام الإفطار، اتركوا Helpling تهتم ببيوتكم. من تنظيف البيت قبل الإفطار إلى غسل الصحون بعده، تعطيك www.helpling.ae كل ما تحتاجه لجمعات رمضان.

التذكير بالوقت

للتذكير بالصلوات الخمس ووقت الإمساك والإفطار، لا داعي للتعب في تصفّح الجرائد والإستماع للأخبار أو التأكّد من ساعتك بين لحظة وأخرى، فكل ما عيك هو استخدام تطبيق واحد. تطبيق أندرويد رمضان 2015 ينبهك لأوقات الصلاة، وكذلك لأوقات الإمساك والإفطار. يستطيع التطبيق قراءة التوقيت المحلي وستجدونه مفيداً جداً خلال السفر.

زكاة الفطر

يتم إخراج زكاة الفطر للمحتاجين قبل حلول عيد الفطر وهناك العديد من المؤسسات الخيرية التي تشرف على هذه العملية وتسهّل إتمامها على المسلمين، من بينها دبي العطاء، المؤسسة الحكومية المدعومة من حكومة دبي. تطلق دبي العطاء في كل رمضان حملة لفتح المجال للناس بتقديم الزكاة عن طريقها. بالإضافة إلى ذلك، هناك تطبيقات مثل ZakatFund التي تبسّط إخراج الزكاة ببضع كبسات للتبرع ومساعدة المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتركوا التكنولوجيا تهتم بكم في شهر رمضان الكريم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول