أغرب السلع التي تباع في السوق السوداء


العديد من الأسباب تزيد من احتمالية بيع بعض السلع والمواد بطريقة غير قانونية. ولا تعتبر عمليات البيع غير القانونية مستحدثة أو جديدة، إنما هي قديمة، وازدهرت تزامنًا مع الحرب العالمية الثانية. فبسبب تقنين عرض بعض السلع المعينة خلال فترة الحرب العالمية الثانية، لجأ الناس إلى طرق أخرى لشراء السلع الضرورية. وعلى الرغم من أن مصطلح السوق السوداء واسع الانتشار، إلا أن قلة من الناس يعرفون معناه بالضبط.

السوق السوداء

السوق السوداء هي سوق تُعرض فيها السلع ويتم بها عمليات البيع والشراء بعيدًا عن القوانين الضريبية والتجارية. فهو سوق غير خاضع لرقابة السلطة وبالتالي، فإن كل شيء يُسمح ببيعه فيه. وتجد فيه أغرب السلع التي لم تكن تتوقع أنها تُباع، مثل الشعر البشري، اللوز السام، وحتى حليب الأطفال! في القائمة التالية جمعنا لكم أغرب السلع التي يُمكن أن تباع في السوق السوداء!

أغرب السلع المعروضة في السوق السوداء !

السكر

سكر

عادةً ما يتبادر إلى الذهن أن السلع المعروضة للبيع في السوق السوداء تشمل الأسلحة والمخدرات، مع ذلك، تُباع بعض البنود الأكثر غرابة مثل السكر وبأسعار مغرية للغاية! في ماليزيا، فإن السكر يُباع ضمن السوق السوداء كونه من السلع التي يصعب الحصول عليها في البلد، ويُدفع عليه غرامات كبيرة. سكر توربينادو، هو أحد أنواع السكر التي تُباع في الأسواق، لكن يُمكن الحصول عليه في الأسواق السوداء بدون غرامات.

اللوز

لوز خام

على الرغم من أن أكياس تغليف اللوز الذي يُباع في المحلات التجارية كُتب عليها أنه لوز خام وطبيعي، لكن هذا الأمر غير صحيح. فمعظم اللوز الذي يُباع في الأسواق يذهب عبر عمليات بسترة من أجل التخلص من بعض المكونات الطبيعية السامة مثل السيانيد والذي يُعتبر سمًا قاتلًا. لذلك فإن اللوز الخام يعتبر بمثابة سلاح! من هذه الحقيقة، يلجأ البعض إلى شراء اللوز الخام غير المبستر من السوق السوداء لأغراض مختلفة.

منظفات وصابون الغسيل

منظفات الغسيل

تعتبر منظفات الغسيل من السلع المدرة للأموال في السوق السوداء. حيث تعمل بعض العصابات الإجرامية الكبيرة على سرقة صابون الغسيل من المحلات التجارية ثم عرضه بأسعار أقل في الأسواق السوداء وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة من هذه التجارة غير القانونية.

كيك توينكيز

توينكيز

في عام 2012م، عندما أعلنت الشركة المصنعة لكيك توينكيز عن توقفها عن العمل، هرع الجميع عبر الإنترنت لشراء أكبر قدر ممكن من هذه الوجبة الخفيفة. فالخوف من نفاذ الحلوى أصاب الجميع بحالة من الذعر وأصبح للحلوى شعبية كبيرة عبر الإنترنت. البعض الآخر فكَّر بطريقة أخرى وبدأ ببيع توينكيز عبر السوق السوداء لتحقيق الأرباح في ظل هذه الظروف المناسبة

قرون وحيد القرن

قرون وحيد القرن

تنتشر في مناطق كينيا وجنوب أفريقيا عمليات صيد حيوانات وحيد القرن غير المشروعة من أجل الحصول على أنيابها وصناعة العاج غالي الثمن. لذلك، تضع الحكومة قيودًا مشددة على صيدها وتحميها بموجب القوانين الدولية لحماية الحيوان خاصة حيوان وحيد القرن الأبيض المهدد بالانقراض. من هنا، نشطت بعض الأعمال غير القانونية من أجل الحصول على قرون وحيد القرن عبر شرائها من السوق السوداء.

خيار البحر

خيار البحر

العديد من الأطباق الغريبة متواجدة في العالم، واحدة من هذه الأطباق طبق خيار البحر خاصة في الصين. وهو كائن يعيش في أعماق المحيط ويتعرض للصيد الجائر بسبب زيادة الطلب عليه. لذلك، وبسبب القيود التي تفرضها السلطات على عمليات صيد خيار البحر الجائر من المحيطات، تقوم بعض الجهات ببيع خيار البحر بصورة غير قانونية عبر الأسواق السوداء.

وسائل النقل

وسائل نقل

يتمتع النقل غير المشروع بشعبية كبيرة في الأسواق السوداء، خاصةً وأنها متوافرة بتكلفة قليلة ويُمكن أن تأخذك إلى أي مكان تريد حتى لو كان غير قانوني. لذلك لهذه التجارة شعبية كبيرة بطريقة غير قانونية.

النتائج القياسية في ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو

في الآونة الأخيرة، أصبح لألعاب الفيديو شعبية كبيرة للغاية وأصبحت مسابقات خاصة تُعقد لها ويُكافأ الفائز بجوائز نقدية مغرية. من أجل ذلك، قام بعض قراصنة الإنترنت باختراق حسابات اللاعبين أصحاب النتائج المرتفعة في أشهر الألعاب وسرقة حساباتهم وكلمات السر الخاصة بهم ثم عرضها في أسواق سوداء لبيعها بأسعار مرتفعة لهواة ألعاب الفيديو الآخرين.

الشعر البشري

شعر بشري

الأشخاص الذين يحصلون على الشعر البشري لبيعه بطريقة غير قانونية عادةً ما يحصلون عليه عبر اقتحام صالونات التجميل والمتاجر لسرقة الشعر الحقيقي. وهو اتجاه شعبي في السوق السوداء.

حليب الأطفال

حليب الأطفال

في الآونة الأخيرة، تم إلقاء القبض على العديد من الناس المتهمين بسرقة حليب الأطفال من أجل استعماله في صناعة الهيروين والميثامفيتامين. لذلك، يتخذ أصحاب متاجر بيع حليب الأطفال التدابير القصوى من أجل حماية الصيغة للحليب لمنع المجرمين من سرقتها واستعمالها في صناعة المخدرات.

الحيوانات المنوية

حيوانات منوية

من أغرب السلع التي يُمكن الحصول عليها في الأسواق السوداء، وهي شراء الحيوانات المنوية من أجل استعمالها في أغراض التلقيح الصناعي وإنجاب الأطفال. وتفرض الحكومات قيودًا مشددة على هذه التجارة خاصةً وأن هناك احتمالية لنقل الأمراض الجنسية الخطيرة بهذه الطريقة.

المياه المقدسة

مياه مقدسة

بعض الأشخاص الإيمانيين لديهم تعريف آخر واعتقاد قوي جدًا لدرجة أنه يدفعهم لشراء المياه المقدسة عبر الأسواق السوداء لأغراض مختلفة كالتطهر من الخبائث والذنوب على حد اعتقادهم! لكن عملية الشراء هذه محفوفة بالمخاطر خاصة وأن احتمال أن تكون المياه سامة وارد للغاية وقد تؤدي لقتل الزبون.

عمليات التجميل

جراحة تجميلية

مع تزايد الطلب على عمليات التجميل، بات الوصول إلى الجراح الكُفء أمر بالغ الصعوبة، لذلك يلجأ بعض الأشخاص اليائسين إلى التواصل مع طبيب غير مدرب من أجل إجراء جراحات تجميلية وتغيير مظهرهم مقابل مبالغ مالية ضخمة عبر طرق غير مشروعة.

زي مضيفات طيران

زي مضيفات الطيران

سلعة أخرى غريبة تعتبر من أغرب السلع التي تُعرض في الأسواق السوداء وهي زي مضيفات الطيران، خاصة الزي الياباني لمضيفات الطيران، كونه يتمتع بشعبية كبيرة في مختلف المجالات. البعض يشترون الزي من أجل أغراض تأثيرية فقط لا أكثر، أما البعض الآخر فيستعملونه في مقابلات مع شخصيات هامة أو في عالم الجريمة!

الأعضاء البشرية

أعضاء بشرية

إنه أمر حقيقي تمامًا أن تجد شخصًا يعرض أعضاء بشرية لبيعها عبر السوق السوداء! إذ يلجأ البعض إلى بيع أعضاء أو أطراف من أجسادهم مقابل مبالغ مالية ضخمة، كما أن بعض المجرمين يقومون بتوفير أعضاء بشرية بطرقهم الخاصة لبيعها لزبائن محددين بطرق غير شرعية مقابل ملايين الدولارات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أخطاء يرتكبها البعض خلال التسوق الإلكتروني

أشياء غير قانونية يفعلها الكثيرون على الإنترنت!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب السلع التي تباع في السوق السوداء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول