أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين


في أغلب السجون، ينشغل المساجين بالأعمال التي يكون بعضها شاق ويقضون يومهم فيها، لغرض الفائدة وتخفيف العقوبة، وهنا نعرض لكم مجموعة من الأعمال والإنجازات لمساجين الولايات المتحدة، حيث أن الحكومة الأمريكية قد نفذت نظام عام 1934م تحت اسم “Federal Prison Industries “، من شأنه أن يقلل معاودة السجناء لارتكاب الجريمة، وهو تعليم المساجين بعض المهارات المهنية التي ستعمل على تيسير انتقالهم للحياة اليومية بعد خروجهم من السجن.

ومع بداية العمل -طوعًا- في مصانع السجن التي أُطلق علها اسم UNICOR، بدأ السجناء بالحصول على أجور بسيطة لتصنيع السلع المتنوعة للحكومة ووزارة العدل والدفاع وUSPS، وغيرها، واليوم تُقدر هذه المصانع بـ109 مصنع يعمل فيها السجناء وينتجون مجموعة متنوعة وغير متوقعة من الأشياء، التي أصبحت تُقدر مبيعاتها 500 مليون دولار سنويًا، وهنا نعرض لكم أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين.

أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين

1- السترات الواقية من الرصاص

من صنع المساجين




تعتبر وزارة الدفاع من أكبر العملاء لدى UNICOR، حيث أن هذه المصانع مسؤولة عن 60% من إنتاج السترات الواقية من الرصاص التي تحافظ على القوات المسلحة الأمريكية وتجعلهم أكثر أمنًا في المعركة.

2- الأصفاد

مساجين

شيءٌ غريب أن يصنع السجناء ما يُقبض بواسطته عليهم، ألا وهو الأصفاد التي تكبل أيديهم، وهذه من صناعة سجناء تكساس وواشنطن كنوع من التأديب.

3- زي ماكدونالز

مساجين

واحدة من الشركات التي تعاقدت مع مصانع UNICOR كانت شركة ماكدونالز، حيث اتفقت مع سجناء ولاية أوريغون لتصنع الزي الرسمي لموظفيها.

4- الأثاث المكتبي

مساجين

هل تساءل بعضنا من هي الشركة المصنعة لأثاث حكومة الولايات المتحدة ؟ إنها مصانع UNICOR للسجناء، حيث أنها أشرفت على كل شيء من صناعة كراسي المكاتب والأرفف والخزائن لحفظ الملفات.

5- تغليف برامج ومنتجات مايكروسوفت

مساجين

تعاقدت شركة مايكروسوفت مع UNICOR للإشراف على تعليب قطع الفأرة وبرامج الشركة.

6- قطع غيار لسيارات هوندا

مساجين

شركة متخصصة بصناعة السيارات اليابانية دفعت لكل عامل في السجن 2 دولار لكل ساعة للقيام بصناعة قطع غيار للسيارات، قد يبدو هذا المبلغ منخفض لكن بالنسبة لأناس خلف القضبان ويقتقاضون أجرًا، لا بأس بهكذا أجر.

7- أطقم أسنان

مساجين

في ولاية كانساس وغيرها، يتلقى السجناء التدريب من فني الأسنان، وذلك لاتقان صناعة أطقم الأسنان الصناعية التي تُعطى للمرضى في عيادات الأسنان.

8- الجينز الأزرق

مساجين

في الماضي تعاقدت شركتا JCPenney وK-Mart للأزياء مع مصانع UNICOR في ولاية تينيسي وذلك لصناعة بلاطين الجينز الأزرق.

9- الأشياء الخاصة بهم

مساجين

من الطبيعي أن يقوم السجناء الذين يصنعون الكثير لغيرهم، بصناعة أشياؤهم الخاصة كالزي الرسمي والمكانس والفرش وحتى المراحيض.

10- مراكز الاتصالات للدعم الفني

مساجين

تقوم الشركات الخاصة وكذلك بعض الجهات الحكومية بالتعاقد مع مجموعة من المساجين للعمل في مجال الدعم الفني ولتلقي مكالمات الزبائن والرد على تساؤلاتهم.

11- علب تغليف لشركة ستاربكس

مساجين

قامت شركة المقاهي الأمريكية “ستاربكس” بالتعاقد مع UNICOR لصناعة علب تغليف للقهوة وشتى الأشياء الأخرى المتعلقة بها.

12- اللحوم المصنعة

مساجين

في ولاية فلوريدا، تتفاخر مصانع UNICOR بوجود قسم للصناعات الغذائية خاصةً اللحوم، كلحوم البقر والدجاج ولحم الخنزير.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول