اتصالات و تقنية

موقع يتيح لحسابات مستخدمي المواقع الاجتماعية البقاء نشطة بعد الموت!

موقع يُعطي الحياة لحسابات المتوفين على الشبكات الاجتماعية!

 

إن كنت ترغب في الإبقاء على حسابك نشطًا بعد وفاتك، فأكمل قراءة هذا المقال!

في عام 2015م، أشارت الإحصاءات إلى أن متوسط عدد الحسابات التي يمتكلها الشخص الواحد حوالي 5 حسابات. كما أن موقع فيسبوك يمتلك بمفرده أكثر من 2.2 مليار مشترك حول العالم!

حسابات اجتماعية

هذا العدد الضخم يجعلنا نفكِّر في الآلية التي يتعامل معها المسؤولون عن الشبكات الاجتماعية مع حسابات أشخاص متوفين!

 

تحويل الحساب إلى ذكرى في فيسبوك..

بالنسبة لفيسبوك، كان الموقع خلال عام 2015م قد طرح حلول مختلفة للتعامل مع حسابات المتوفين وصفحاتهم الشخصية بعد تزايد أعداد الحسابات المنسوبة لمتوفين في كل يوم!

فيسبوك

وكانت الشركة قد أطلقت خاصية ”Legacy Contact“ التي تتعامل مع حسابات المتوفين عبر تمكين عائلاتهم وأصدقائهم من إدارة الصفحة.

حيث تسمح هذه الخاصية للمستخدم بتحديد أشخاص معينين سواءً من العائلة أو الأصدقاء ليتمكنوا من إدارة الصفحة الشخصية للحساب في حال توفي صاحب الحساب.

حيث يسمح “فيسبوك” للمستخدم بتحديد أسماء الأشخاص الموثوقين الذين سيهتمون بالحساب بعد الوفاة، كما سيعمل الموقع على إضافة كلمة “Remembering” فوق اسم الشخص ويكون الحساب للتعزية أو الذكرى فقط.

ويحق للأشخاص الموثوقين نشر حالات مختلفة كتعزية أو ذكرى أو تغيير الصور لكنهم لن يتمكنوا من الدخول إلى الرسائل والصور الخاصة.

 

موقع Deadsocial أحد الحلول الغريبة!

أما إن كنت ترغب في أن يبقى حسابك نشطًا بعد الوفاة، فإن موقعًا آخرًا سيضمن لك ذلك عبر استمرار نشر بعض الحالات في تواريخ معينة على الرغم من وفاة صاحب الحساب!

موقع deadsocial

“الدكتور مارك توبرت”، الخبير في وسائل التواصل الاجتماعي والتخطيط لآخر العمر، يقول أن الناس بحاجة للنظر في ما سيحدث لحساباتهم الاجتماعية بعد وفاتهم.

من أجل ذلك، قام الدكتور “جيمس نوريس” من لندن، بتطوير موقع مختص في إدارة الحسابات الشخصية وإبقائها نشطة بعد وفاة صاحبها.

حيث يتم من خلاله جدولة الرسائل عبر حسابات التواصل الاجتماعي بتواريخ معينة، أو كتابة معايدات لأشخاص معينين وجدولتها في حالة الموت.

الموقع مُتاح مجانًا للمستخدمين لكن يتم التسجيل فيه خلال فترات معينة فقط يُعلَن عنها من أجل الاشتراك بالخدمة.

وبعد التسجيل في موقع Deadsocial، تظهر لك صفحتك الشخصية التي تُشبه إلى حدٍ كبير حسابك في فيسبوك. وأول ما يظهر لك في الصفحة هي خانة لكتابة رسائل الوداع!

حسابات اجتماعية

قد يكون من الصعب التفكير في رسائل وداع، لكن الموقع يُوفر أمثلة مختلفة لتسهيل ذلك. كما يسمح الموقع بترتيب رسائل معايدة بالميلاد أو الزواج وأخذ صور لنشهرا خصيصًا بعد الوفاة.

وعلى الرغم من أن الفكرة جميلة وغريبة، لكنها قد تحولك إلى شبحٍ يُطارد الأحبة! فما رأيك أنت؟

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

اكتشاف خطأ في هذا الموقع قد يجعلك ثريًا

5 أشياء لا تعرفها عن موقع ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى