ماذا يحدث للحسابات الاجتماعية بعد وفاة الشخص؟


أغلب الناس في هذه الأيام يمتلكون حسابات على المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام، ولكن هل تساءل أحدكم عمّا سيحدث لهذه الحسابات في حال موت صاحب الحساب؟! تابعوا لتتعرفوا على ما سيحصل.

ماذا يحدث للحسابات الاجتماعية بعد وفاة الشخص؟

فيسبوك

فيسبوك

في شبكة فيسبوك، هناك أعداد ضخمة للأشخاص الذين يموتون ولديهم حسابات، حيث أظهرت دراسة إحصائية حسب موقع Mirror بأن 8000 مستخدم لفيسبوك يموتون يوميًا، أما ما يحدث لحسابهم فهو مرتبط بعائلتهم، حيث يمك التبليغ عن الحساب من هذا الرابط، وبعدها يتم حذف الحساب.

تويتر

الشبكات الاجتماعية

شبكة تويتر أيضًا تتعامل بنفس الطريقة التي يتعامل بها فيسبوك مع مستخدميه، حيث أن طلب حذف الحساب يمكن أن يتم عن طريق أحد الأقارب والمخولين بالوصول لبيانات شهادة وفاة الشخص على سبيل المثال، ويجب أن يتم تقديم بعض المعلومات عن الشخص الذي يطلب هذا الحذف. وهذا هو رابط الطلب على الانترنت.

انستقرام

انستقرام

الأمور تختلف بعض الشيئ في انستقرام، حيث أن هذه الشبكة الشهيرة ترفض أن تمنح صلاحية الوصول للحساب لأي شخص مهما كان، حتى أن الحساب الذي يعود لشخص ميت يبقى متواجد، والصور كذلك تظل متواجدة، ولكن هذه الصور لن تظهر إلا للأشخاص الذين كانوا يتابعون الحساب قبل وفاة صاحبه. ولن تظهر الصور في البحث أو شاشة Explore.

رابط التبليغ عن حساب مات صاحبه.

بريد جيميل

حسابات

جوجل تتعامل بطريقة مميزة حسابات الأشخاص المتوفين، حيث أنها ترفض أن تعطي بيانات الدخول للحساب لأي شخص لضمان عدم انتحال شخصيته، ولكنها يمكن أن تقدّم بعض البيانات من الحساب مثل بعض الإيميلات أو المرفقات لأشخاص بإمكانهم إثبات قربهم للشخص وإثبات موته كذلك. يمكن تقديم طلب الحصول على معلومات من هنا.

كما يمكن وضع شرط لحذف حسابك الشخصي بعد تركه غير فعالًا لمدة من الزمن، ويمكن تقديم هذا الطلب من هنا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يحدث للحسابات الاجتماعية بعد وفاة الشخص؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول