كيفية استخدام مستندات جوجل دون اتصال بالإنترنت


مستندات جوجل

مستندات جوجل هي خدمة سحابية تقدمها شركة جوجل لمستخدمي الإنترنت والأجهزة الذكية، حيث تتيح لك أن تقوم بإنشاء ملفات نصية وشرائح عرض وملفات تشابة ملفات مايكروسوفت إكسل، كل ذلك بالمجان. ولكن كيف هل يمكنك استخدام هذه الخدمة أو تعديل بعض ملفاتك المتواجدة عليها بدون انترنت؟ الإجابة نعم، والشرح في هذا المقال.

كيفية استخدام مستندات جوجل دون اتصال بالإنترنت

هناك خاصية في خدمة مستندات جوجل تتيح للمستخدمين أن يضيفوا نسخة من ملفاتهم على أجهزتهم الخاصة وتعديلها بدون إنترنت، والطريقة بسيطة ولكن مع بعض الاختلافات من نوع جهاز لآخر.

طريقة تفعيل الخدمة على أندرويد

عند فتح تطبيق جوجل درايف على أجهزة أندرويد، ستجد ملفاتك مرتبة ويمكنك حينها أن تضغط ضغطة طويلة على الملف الذي تريد أن يكون منه نسخة على جهازك بدون انترنت، وبعد ذلك ستظهر قائمة صغيرة في الأسفل، اضغط على الثلاث نقاط التي تدل على قائمة خيارات.

أخيرًا من الشاشة التي ستظهر قم بتفعيل خيار “متاح بلا اتصال”.

درايف على أندرويد

طريقة تفعيل الخدمة على أجهزة آبل “آيفون وآيباد”

طريقة تفعيل الوصول بدون انترنت للملفات على أجهزة آبل قريبة جدًا من الطريقة على أندرويد، حيث أنك ستجد زر النقاط الثلاث بجانب الملفات مباشرة على تطبيق مستندات جوجل.

عندما تضغط على هذا الزر، ستظهر قائمة تضم ضمن خياراتها “متاح بلا اتصال”، قم بتفعيلها.

طريقة تفعيل الخدمة على الكمبيوتر

قد تكون هذه الطريقة هي الأبسط والأكثر فاعلية، حيث يمكنك تحميل برنامج جوجل درايف من هنا، بعدها سيقوم البرنامج بعمل مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيضم هذا المجلد كل ملفاتك على الإنترنت بحيث يمكنك الوصول إليها متى شئت.

درايف حاسوب

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية استخدام مستندات جوجل دون اتصال بالإنترنت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول