هل تعرف ما تعنيه رموز السلامة هذه؟


رموز السلامة

هناك بعض الأماكن التي تحتوي على إشارات رسومية تعبر عن رموز السلامة ولكن بمعاني مختلفة، فستجد إشارة تحذرك من الكهرباء أو من الغازات أو ربما من الحياة البرية، وفي هذا المقال سنعرض بعض هذه الرموز لتتعرف على معانيها.

بعض معاني رموز السلامة

رمز الخطر البيولوحي

رموز




هذا الشعار يتم وضعه عادةً للدلالة على أي خطر بيولوجي قد تسببه بعض المواد الكيميائية والتي قد تتسبب بحروق أو خنق للإنسان، لذلك ومن باب الوقاية يتم استخدام هذا الشعار على أي حاوية تحتوي على مواد كيميائية خطيرة.

رمز الحذر

رموز

شعار الحذر قد يعتبر شعارًا عام المعنى، حيث أن وجوده على الطريق يعني أن السائقين عليهم الانتباه لأي خطر محدق في طريقهم سواءً كان حيوانات تقطع الطريق أو طريق وعرة، ولكن هناك رموز للتحذير أكثر دقة مشتقة من هذا الرمز، والتي تحمل دلالات واضحة في حالة وجود حيوانات أو مفترق طرق مزدحم.

رمز الخطر

رموز

قد تكون أكثر استخدامات هذا الرمز هي المناطق المرتفعة أو المنحدرات للدلالة على اقتراب الهاوية، وهذا الشعار يكافئ الشعار الذي تجد عليه الجمجمة مع العظمتين على شكل X، والذي يعني الخطر أيضًا.

رمز السلامة من الكهرباء

رموز

قد تجد رمز السلامة هذا عند أعمدة الكهرباء المخصصة لنقل الضغط العالي، والتي قد تشكل خطورة على الشخص في حال اقترابه منها.

رمز الخطر على البيئة

رموز

هذا الرمز قد تجده على الحقائب البلاستيكية أو الأكياس، والتي قد تسبب ضررًا للأسماك على سبيل المثال في حال رميها في البحر أو النهر، وكذلك الأمر مع بعض الأشجار.

رمز سلامة العيون

رموز

تجد هذا الرمز عادةً على أبواب المختبرات الكيميائية وذلك لتحذيرك لضرورة لبس نوع معين من النظارات لحماية عينيك.

رمز الإسعافات الأولية

رموز

هذا الرمز قد تجده عى بعض المخازن أو بالقرب من المستشفيات وذلك للدلالة على وجودة خدمة إسعاف أولي في المنطقة، أو على الأدوات الخاصة بالإسعاف الأولي.

رمز يعني “قابل للاشتعال”

رموز

قد تجد هذا الرمز على زجاجات مزيل العرق أو على علبة تعبئة غاز القداحات (الولاعات)، ويعني بأن هذه العلبة تحتوي على مادة قالبة للاحتراق.

رمز يدل على الضرر أو التهيّج

رموز

هذا الرمز قد تجده على زجاجات الأسيد على سبيل المثال، وهو رمز يدل على خطورة محتوى الزجاجة أو على احتمالية حدوث تهيّج في الجسم بسبب المادة.

رمز السم

رموز

هذا الرمز عادةً ما يكون متواجد على المبيدات الحشرية ويدل على وجود مواد أو غازات سامة في الحاوية.

رمز للدلالة على الإشعاعات

رموز

غالبًا قد تشاهد هذا الرمز على أبواب مختبر التصوير بأشعة X أو مختبرات التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث يحذّر الناس من التواجد في هذه الأماكن للخطورة التي تشكلها الإشعاعات على خلايا الجسم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعرف ما تعنيه رموز السلامة هذه؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول