ميزات قد لا تعرفها في سناب شات


سناب شات

سناب شات هو تطبيق تمكّن من الحصول على مكانة خاصة في زمن سيطر فيه الفيسبوك وتويتر، ولديه جمهوره الخاص في المنطقة العربية، وفي هذا المقال سنذكر بعض الميزات المتواجدة في التطبيق وقد لا يكون الجميع يعرفها.

ميزات وأسرار قد لا تعرفها في سناب شات

أسرار متعلقة بالصور

خاصية Lenses: يمكنك استخدام هذه الخاصية عن طريق التحويل للكاميرا الأمامية، ثم الضغط على الشاشة لفترة بسيطة، حينها ستظهر خيارات تصوير Lenses.

سناب شات
أحد تأثيرات Lenses

استخدام فلتر sepia بدون اختياره: يمكنك أن تقوم بكتابة كلمة “sepia” على أي صورة عند التقاطها، وإرسالها، حينها سيقوم التطبيق وحده بتطبيق الفلتر على الصورة.

استخدام ال emoji بديلًا للفلاتر: إذا لم تكن الفلاتر الموجودة في التطبيق كافية لك، يمكنك أن تقوم باستخدام رموز ال emoji المتواجدة في التطبيق، وعند إدراجها قم بتكبيرها ليصبح طرفها فقط الظاهر بجانب الصورة، وبهذا ستجعل طرفها يظهر على الصورة تاركًا لونًا شفّافًا على الصورة.

إضافة أكثر من فلتر: عند التقاطك للصورة، يمكنك اختيار الفلتر الذي تريده، بعدها اضغط باصبعٍ على الصورة، وقم بالسحب باصبع آخر لاختيار فلتر آخر.

أسرار متعلّقة بالكاميرا

طريقة جديدة للتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية: يمكنك أن تقوم بضغط ضغطتين سريعتين على الشاشة للتبديل بين الأمامية والخلفية.

طريقة التقريب والتبعيد في خلال تسجيل الفيديو: عند ضغطك للضغطة المطوّلة الخاصة بتسجيل الفيديو، يمكنك تحريك أصبعك للأعلى أو للأسفل للتقريب والتبعيد في التسجيل.

طريقة الحصول على صورة سيلفي أفضل في الظلام: عندما تكون في غرفة مظلمة بعض الشيء، يمكنك استغلال وضع التصوير الليلي في سناب شات، وذلك عن طريق وضع يدك على الكاميرا لتخدع التطبيق بأنك في مكان مظلم، وبعدها سيظهر رمز القمر على الشاشة، وعند ضغطك عليه يمكنك أخذ صورة أوضح في الظلام.

أسرار متعلّقة بمراسلات النّصوص والنص على الصورة

تكبير وتصغير النصوص على الصورة: عندما تقوم بالضغط على زر النصوص للكتابة على الصورة، ستقوم بكتابة نص على صورتك، ولكن لو ضغطت عليه مرة أخرى أثناء كتباتك، حينها يمكنك أن تتحكم بحجم هذه النصوص في الصورة.

تغيير ألوان النصوص: بعد أن تقوم بما ذكرناه في النقطة السابقة، يمكنك حينها الضغط لمدة طويلة على أي كلمة، وحينها يمكنك تغيير لون النص الذي تحدده.

الرسم بألوان سريّة: يمكنك أن تقوم باختيار اللون الذي تريده للرسم على أي صورة تلتقطها، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة اللون، والسحب للأسفل لتغيير اللون، وإذا سحبت لليسار ولنهاية الأسفل، سيكون اللون الأسود، أما لو سحبت للأعلى ستحصل على الأبيض.

سناب

أسرار متعلّقة بإضافة الأصدقاء

طريقة إضافة الأصدقاء عن طريقة BooR Code: في التطبيق يمكنك أن تقوم بالضغط على الأيقونة الصفراء في أعلى الشاشة، حينها سيظهر معك ال BooR Code والذي لو أخذت صورةً له ووضعتها على شبكات التواصل، سيتمكن أي شخص من مسحها على هاتفه وإضافتك باستخدام تطبيق سناب شات.

تغيير عدد الأصدقاء المفضّلين: العدد الإفتراضي للأصدقاء المفضّلين هو 3 أصدقاء، ولكن إذا ما ذهبت إلى صفحة “Manage”، حينها يمكنك أن تقوم بتغيير عددهم.

معرفة من قام بتصوير أي Story تنشرها: يمكنك أن تقوم بالضغط على أي story تنشرها لتحصل على قائمة الأشخاص الذين صوروها.

أسرار متعلقة بالفيديو

نشر السنابات الفيديو عن طريق حفظها: يمكنك أن تقوم بالضغط على أي فيديو تقوم بنشره وحفظه على جهازك، وبعدها يمكنك نشره على أي شبكة اجتماعية أخرى.

تجاوز مقاطع الفيديو في القصص الطويلة: عندما تكون أحد القصص التي تود أن تتابعها طويلة، يمكنك الضغط بأصبعك على الشاشة أثناء متابعتك لها لتتجاوز الجزئية التي يتم عرضها في حينها.

المحادثة بالفيديو في نفس اللحظة: إذا ما كنت تتحدث مع صديقك عبر الرسائل في سناب شات، وكان صديقك متواجد في ذلك الحين، ستجد زرًا أزرقًا ظاهرًا في الزاوية، حينها لو قمت بالضغط عليه وإبقاء أصبعك عليه أنت وصديقك، ستتحدّثان في نفس الوقت.

فيديو إضافية للميزات المتواجدة في التطبيق

هذا الفيديو يعرض بعض ممّا ذكرناه عليكم، ولكن هناك تطبيق عملي في الفيديو يمكنكم الاستفادة منه:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ميزات قد لا تعرفها في سناب شات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول